الأهلي ينفرد بصدارة الدوري المصري بعد خسارة الزمالك

2023-01-03 01:53
حسين الشحات، لاعب الأهلي، يحتفل بهدفه في مرمى بيراميدز بالدوري المصري 2022-23 (twitter/AlAhly)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

انفرد الأهلي بصدارة الدوري المصري 2022-23، بفوز عريض على ضيفه بيراميدز بثلاثية نظيفة، الإثنين، ضمن منافسات المرحلة الـ11، مستغلًا في الوقت ذاته سقوط غريمه التقليدي الزمالك للمرة الأولى هذا الموسم أمام أسوان (1-2).

وافتتح الأهلي التسجيل عندما استلم عمرو السولية الكرة على حدود منطقة الجزاء، وسددها قوية، أخطأها الحارس أحمد الشناوي وسكنت شباكه في الدقيقة (19)، وعقب الهدف غدت السيطرة والاستحواذ تمامًا للاعبي بيراميدز، وضغطوا بكامل خطوطهم لتعديل النتيجة، في حين تراجع لاعبو الأهلي للمحافظة على هدف التقدم.

وأهدر علي جبر فرصة هدف مؤكد لبيراميدز، بعدما تلقى تمريرة عرضية من محمد حمدي في حلق المرمى الخالي من حارسه، ولكنه أطاح الكرة برأسية علت العارضة في الدقيقة (34).

ورد الأهلي بفرصة مؤكدة من تمريرة محمد مجدي "أفشه" للخالي من الرقابة شادي حسين حولها رأسية مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة (39)، وتحسن أداء الأهلي مع بداية الشوط الثاني؛ إذ أرسل البديل حسين الشحات عرضية من ركنية حولها السولية رأسية على يمين الشناوي محرزًا الهدف الثاني في الدقيقة (69).

وأنقذ الشناوي مرماه من هدف ثالث بتصديه لتسديدة البديل محمد شريف في الدقيقة (81)، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع مر الشحات من ناحية اليمين ومرر عرضية اصطدمت بقدم أحمد سامي وغيرت اتجاهها وسكنت شباك الشناوي.

وحقق إنبي انتصارًا غائبًا منذ 33 يومًا بفوزه على مضيفه الاتحاد السكندري (2-1) في ملعب الإسكندرية، وسجل هدفي إنبي أحمد أمين "أوفه" في الدقيقة (32)، والتونسي رفيق كابو في الدقيقة (67)، وقلّص الفارق للاتحاد الأنغولي جوب مابولولو في الدقيقة (83).

وبتلك النتيجة حقق إنبي فوزه الثاني هذا الموسم منذ انتصاره في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي على البنك الأهلي (3-2) في المرحلة الخامسة، وهو الأول بقيادة مدربه الجديد، طلعت يوسف، خلفًا للمقال أحمد عبد المنعم "كشري"، رافعًا رصيده إلى 10 نقاط ليتقدم إلى المركز الـ12، فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 18 نقطة في المركز السادس.

خسارة أولى للزمالك في الدوري

ألحق أسوان الخسارة الأولى هذا الموسم بالزمالك (المتصدر) بالفوز عليه بنتيجة (2-1)، ورفع أسوان رصيده إلى 15 نقطة ليتقدم إلى المركز السابع، فيما تجمد رصيد الزمالك عند 24 نقطة.

وبدأت المباراة بهجوم ضاغط من جانب لاعبي أسوان، أسفر عن هدف مبكر من ركنية أرسلها المغربي أحمد بلحاج اصطدمت بمدافع الزمالك عبد الغني، وسكنت خطأ في شباك حارسه محمد عواد في الدقيقة (4).

وواصل لاعبو أسوان محاولاتهم الهجومية مستغلين ارتباك دفاع الزمالك وسدد ديلسون رأسية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الفريق القاهري، ورد محمود عبد الرازق "شيكابالا" بتسديدة قوية أبعدها حارس أسوان عمرو حسام في الدقيقة (22)، وأنقذ القائم الأيسر مرمى الزمالك من هدف ثان مؤكد بتصديه لرأسية ديلسون في الدقيقة (30)، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع أرسل المغربي بلحاج عرضية متقنة من ركنية حولها ديلسون رأسية على يسار عواد محرزًا الهدف الثاني.

ونشط الزمالك مع بداية الشوط الثاني وسدد البديل يوسف أسامة نبيه كرة أبعدها عمرو حسام بصعوبة إلى ركنية في الدقيق (50)، وفي الدقيقة (56) أرسل زيزو عرضية متقنة حولها عبد المجيد رأسية في الزاوية اليمنى العليا مقلصًا الفارق.

واستعاد المصري البورسعيدي نغمة الانتصارات عقب خسارته في المرحلة الماضية أمام أسوان (2-1)، بفوزه اليوم على مضيفه الداخلية بهدف نظيف بملعب السويس الجديد.

سجل هدف المصري مروان حمدي (38) رافعا رصيد فريقه إلى 14 نقطة ليتقدم إلى المركز الثامن، فيما تجمد رصيد الداخلية عند 8 نقاط في المركز الـ15.

شارك: