الأهلي طرابلس يهزم أوهامياجي ويضع قدمًا في الدور الثاني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-18
فرحة اللاعب السوداني عمار طيفور بالهدف الأول مع الأهلي طرابلس (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح الأهلي طرابلس الليبي قريبًا من التأهل إلي الدور الثاني من كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم عقب فوزه المستحق على ضيفه أوهامياجي الزنجباري بهدفين دون رد ضمن ذهاب الدور التمهيدي الأول من المسابقة.

المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد على ملعب طرابلس الدولي بحضور جماهيري كبير شهدت أفضلية مطلقة للفريق الليبي الذي تحكم في نسق اللقاء في معظم دقائق المباراة. 

السوداني طيفور يسجل هدفًا تاريخيًا مع الأهلي طرابلس

ومنح النجم السوداني عمار طيفور الفريق الليبي تقدمه في الدقيقة الثانية ليسجل أسرع هدف في تاريخ مشاركات النادي في كأس الكونفيدرالية الأفريقية لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

واستمرت سيطرة الفريق الليبي في الشوط الثاني، حتى نجح المهاجم المخضرم أحمد كراوع في تسجيل الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 67 لتنتهي المباراة بفوز ممثل ليبيا بهدفين دون رد.

وشهدت مواجهة أوهامياجي الزنجباري غيابات عديدة للفريق الليبي وفي مقدمتهم اللاعب الدولي حمدو الهوني، والذي عاد رسميًّا إلى صفوف فريقه السابق عبر صفقة انتقالٍ حر بعد فسخ عقده مع الوداد المغربي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وحسب المصدر ذاته، فإن اللاعب لن يشارك مع الأهلي بسبب عدم قيده في القائمة الأفريقية لمباراتي الفريق في الدور التمهيدي لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، ويمكن إضافة الهوني في قائمة الفريق في حال تأهله إلى الدور التمهيدي الثاني.

الكاف يوافق على إقامة مباراة الإياب بملعب طرابلس الدولي   

ويُنتظر أن يحتضن ملعب طرابلس الدولي أيضا مواجهة الإياب بين الفريقين في 23 من شهر أغسطس/ آب الجاري وذلك بعد تلقى النادي الليبي خطابًا من الكاف بموافقته على إقامة مباراتي الذهاب والإياب أمام منافسه أوهامياجي الزنجباري في الدور التمهيدي الأول في كأس الكونفيدرالية الأفريقية بملعب طرابلس الدولي.

وعلم موقع winwin من مصدر خاص أن إدارة نادي الأهلي طرابلس الليبي سوف تدفع تكاليف سفر بعثة نادي أوهامياجي الزنجباري وإقامتها والتي ستكون لمدة أسبوع في العاصمة طرابلس.

ويسعى النادي العاصمي -الذي خرج خالي الوفاض من بطولة الدوري الليبي الممتاز في الموسم الرياضي 2023-24- للتأهل على حساب منافسه أوهامياجي الزنجباري المتواضع من أجل الاستمرار في كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وسيُواجه المتأهل من مواجهة الأهلي طرابلس وأوهامياجي الزنجباري في الدور الثاني من كأس الكونفيدرالية الأفريقية سيمبا التنزاني.

شارك: