بسبب أزمة القمصان.. اتحاد العاصمة يطعن ضد عقوبة الكاف

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-08
-
آخر تعديل:
2024-10-12 19:24
اتحاد العاصمة الجزائر يرفض عقوبات الكاف ضده (Facebook: USMAlger)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي اتحاد العاصمة الجزائري تقدمه بطعن رسمي لدى لجنة العقوبات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) على خلفية العقوبة المالية التي سُلِّطت عليه في قضية أزمة القمصان وعدم لعبه مباراتي نصف نهائي كأس الكونفيدرالية خلال الموسم الماضي أمام نهضة بركان المغربي.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد سلطت عقوبة مالية على النادي الجزائري قيمتها 40 ألف دولار، نظرًا لرفض الفريق لعب مباراتي الذهاب والإياب بنصف نهائي كأس الكونفيدرالية الموسم الماضي، حيث استندت لجنة العقوبات على المادة 148 من اللائحة التأديبية لاتخاذ هذا القرار، وفق ما أكده مصدر لموقع winwin في وقت سابق.

وطبّق الاتحاد الأفريقي في عقوبته على اتحاد العاصمة بند "التخلي عن اللعب"، وتم الاستناد إلى الفصل الثامن من عدم الانضباط في المباريات والمسابقات، وتنص المادة 148 المتعلقة بالتخلي عن اللعب على أنه: "إذا رفض أي فريق لعب مباراة أو الاستمرار في لعب مباراة بدأها، فستتم معاقبته بغرامة لا تقل عن عشرين ألف دولار أمريكي، وسيخسر المباراة من حيث المبدأ".

اتحاد العاصمة يرفض عقوبات الكاف ضده

أصدر النادي الجزائري بيانًا رسميًا اليوم الثلاثاء، أكد من خلاله تقدمه بطعن رسمي، جاء فيه:" تقدمت إدارة اتحاد العاصمة بطعن على مستوى لجنة العقوبات التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم عقب فرض عقوبة بغرامة مالية مقدرة بـ 40 ألف دولار أمريكي".

وأوضحت إدارة النادي العاصمي أن سبب العقوبة هو عدم الالتزام بلوائح وقرارات هيئات الكاف خلال المواجهتين اللتين جمعتا الفريق بنادي نهضة بركان المغربي في ذهاب وإياب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية موسم 2023-24.

تجدر الإشارة إلى أن عقوبة "الكاف" على الاتحاد جاءت في الوقت الذي لم تفصل فيه محكمة الرياضية الدولية "كاس" في الشكوى التي تقدم بها ممثل الجزائر، على إثر اعتباره خاسرًا على البساط ذهابًا وإيابًا أمام خصمه المغربي، الذي نشط المباراتين النهائيتين لاحقًا، قبل أن يخسر اللقب أمام الزمالك المصري.

وأشار بيان النادي الجزائري إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد ألزمه بدفع قيمة الغرامة المالية خلال آجال لا تتعدى 60 يومًا، بدايةً من تاريخ تلقي المراسلة التي أخطرته بقرار العقوبة.

ويشارك اتحاد العاصمة -حامل لقب نسخة 2022-23 في النسخة الحالية من بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، وبلغ دور المجموعات، حيث أوقعته القرعة التي أقيمت مؤخرًا، في مواجهة أسيك ميموزا الإيفواري، وجراف السنغالي وأورابا يونايتد البوتسواني.

شارك: