الأهلي المصري ينتظر دعوته للمشاركة في مونديال الأندية

2022-12-16 19:17
لاعبو النادي الأهلي المصري (Twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنتظر إدارة الأهلي المصري دعوة الفريق للمشاركة في كأس العالم للأندية 2022، والتي أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إقامتها في المغرب، بصفته وصيف دوري أبطال أفريقيا

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الجمعة 16 ديسمبر/ كانون الأول، إقامة بطولة كأس العالم للأندية 2022 في دولة المغرب التي تنظم البطولة للمرة الثالثة، بعدما استضافتها في نسختي 2013 و2014.

وقال مصدر من إدارة الأهلي في تصريحات خاصة لـwinwin: "ننتظر تحديد موقف مشاركة الأهلي في البطولة بصفته وصيف دوري أبطال أفريقيا؛ بسبب مشاركة الوداد في البطولة بصفته حامل لقب الدوري المغربي". 

وأوضح: "الوداد يجمع بين لقبي الدوري المغربي ودوري الأبطال، ولوائح البطولة تنص على عدم السماح بمشاركة فريقين من البلد نفسه؛ لذلك ننتظر الدعوة للمشاركة في كأس العالم للأندية بصفتنا وصيف دوري الأبطال". 

وتنص لائحة البطولة على مشاركة صاحب المركز الثاني في دوري الأبطال للاتحاد القاري الذي تتبعه الدولة المضيفة، في حال كان المتوج بالدوري المحلي ودوري الأبطال فريقا واحدا. 

واختتم المصدر تصريحاته بالقول: "من المفترض أن يرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تقريرا إلى الفيفا بالموقف، ثم تُوجَّه الدعوة للأهلي للمشاركة في البطولة". 

يذكر أن نسختي 2007 و2008 من كأس العالم للأندية شهدت مشاركة وصيف دوري أبطال آسيا؛ بسبب تتويج فريق من اليابان مستضيفة البطولة بدوري الأبطال والدوري المحلي لعامين متتاليين.

شارك: