الأهلي المصري يعلن ضم المدافع القطري يوسف أيمن

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-17 23:47
الأهلي المصري يضم المدافع القطري يوسف أيمن من الدحيل (X/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن النادي الأهلي المصري، اليوم الأربعاء 17 يوليو/تموز 2024، تعاقده مع الدولي القطري، يوسف أيمن قادمًا من صفوف الدحيل، ليكون أولى صفقات المارد الأحمر في نافذة الانتقالات الصيفية، استعدادًا للموسم القادم.

وكان الأهلي قد دخل في مفاوضات مع الدحيل في ظل رغبة مدافع الفريق، محمد عبد المنعم، في الرحيل عن المارد الأحمر في نافذة الانتقالات الجارية، إذ يرغب في الاحتراف عبر بوابة أوروبا.

يوسف أيمن ينضم رسميًا إلى الأهلي قادمًا من الدحيل

وقال النادي الأهلي في بيان عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "X": "حلم الطفولة يتحقق.. يوسف أيمن أهلاوي".

ولم يكشف النادي الأهلي في بيانه عن أيّ تفاصيل تخص اللاعب؛ واكتفى بفيديو الإعلان الرسمي عن الصفقة، وفي الفيديو ظهرت لقطات للمدافع القطري ذي الأصول المصرية وهو بقميص الأحمر عندما كان يبلغ من العمر 15 عامًا، قبل أن ينضم إلى أكاديمية أسباير.

وذكرت وسائل إعلام أنّ الأهلي حصل على توقيع يوسف أيمن على سبيل الإعارة لمدة موسم حتى نهاية موسم 2024-25، مع وضع بند نية الشراء في الموسم القادم.

ويلعب يوسف أيمن أساسيًا مع الدحيل، وفي موسم 2023-24 شارك المدافع صاحب الخمس مباريات دولية مع منتخب قطر في 23 مباراة بمُختلف المُسابقات، وسجّل هدفين وصنع هدفًا واحدًا بإجمالي دقائق بلغ 1791 دقيقة.

وخلال مسيرته، شارك اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا في 96 مباراة مع الأندية، منها 79 مباراة كقلب دفاع، سجل خلالها 5 أهداف وصنع هدفًا، مقابل 8 مشاركات كظهير أيمن.

وعلى صعيد الألقاب، اعتلى يوسف أيمن منصة التتويج مرتين على مدار مسيرته، إذ فاز بلقب الدوري القطري مع الدحيل في موسمي 2016-17، بالإضافة إلى موسم 2022-23.

وبدأ يوسف أيمن مسيرته في الأهلي قبل أن ينضم إلى أكاديمية أسباير التي انضم منها في عام 2017 بعمر 18 عامًا، إلى صفوف الدحيل؛ وبعد الانتقال إلى الدحيل، خرج المدافع القطري على سبيل الإعارة لعدة أندية، حيث لعب مع نادي يوبين البلجيكي، ونادي قطر، بالإضافة إلى السيلية.

شارك: