الأرقام القياسية تسيطر على رابع أيام كأس أمم أوروبا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-18 07:33
كيليان مبابي قائد منتخب فرنسا لايزال يبحث عن هدفه الأول في كأس أمم أوروبا (X / EURO2024)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت ملاعب ألمانيا، اليوم الإثنين، أحداثًا كروية مثيرة في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا 2024، تخللتها مباريات قوية حفلت بالأهداف والأرقام القياسية.

وتجسدت حدة المنافسة على بطاقات التأهل إلى الأدوار الإقصائية، حيث سعى كل منتخب جاهدًا لتحقيق النقاط الثلاثة التي تُعزز حظوظه في المضي قدمًا في رحلة البطولة.

شهد اليوم الرابع من بطولة يورو 2024 إثارةً لا مثيل لها، ومفاجآت مدوية قلبت كل التوقعات رأسًا على عقب، حيث حقق منتخب رومانيا فوزًا ساحقًا على نظيره الأوكراني بثلاثة أهداف نظيفة، وقدّم أداءً قويًا سيطر خلاله على مجريات اللعب واستحق الفوز بجدارة.

أمّا في المباراة الثانية، ففجّر منتخب سلوفاكيا مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على منتخب بلجيكا، أحد المرشحين الأوائل للقب، بهدف مقابل لا شيء، بينما في الثالثة والأخيرة نجح منتخب فرنسا في تحقيق فوز صعب على منتخب النمسا بهدف مقابل لا شيء.

ويستعرض لكم موقع "winwin أبرز الأرقام والإحصاءات من مباريات يوم الإثنين، ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة يورو 2024.

أول هدف للاعب من نادٍ سعودي في كأس أمم أوروبا

أصبح نيكولاي ستانسيو أول لاعب روماني يسجل في بطولة كأس أمم أوروبا، منذ اللاعب السابق دورينيل مونتينو ضد منتخب إنجلترا في 20 يونيو/ حزيران 2000.

كما حفر  نيكولاي ستانسيو، لاعب ضمك، اسمه في تاريخ بطولة كأس أمم أوروبا، بتسجيله أول هدف للاعب من نادٍ سعودي في تاريخ البطولة، وذلك في المباراة ضد منتخب أوكرانيا.

ثلاثية رومانيا في يورو 2024 تُعيد الذكريات أمام الإنجليز

نجحت رومانيا في التألق وتسجيل 3 أهداف في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، معادلة إنجازها السابق في 20 يونيو / حزيران 2000 ضد منتخب إنجلترا، عندما فازت بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل أربعة وعشرين عامًا.

كما أصبحت رومانيا ثاني فريق يسجل هدفين من خارج منطقة الجزاء في بطولة يورو 2024، بعد ألمانيا ضد إسكتلندا في 14 يونيو/ حزيران 2024.

بلجيكا تخسر سلسلة 15 مباراة بلا هزيمة

تلقت بلجيكا الهزيمة الأولى لها منذ 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، عندما خسرت أمام منتخب المغرب في دور المجموعات بمونديال قطر 2022، لتتوقف بذلك ثاني أطول سلسلة لا هزيمة للمنتخب الملقب بـ"الشياطين" عند 15 مباراة (10 انتصارات و5 تعادلات).

سكرانز يُسجل أسرع هدف في تاريخ سلوفاكيا

حفر إيفان سكرانز اسمه في تاريخ بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، بعد تسجيله هدفًا تاريخيًا قاد منتخب سلوفاكيا للفوز على بلجيكا، أحد المرشحين للفوز باللقب، في الجولة الأولى من دور المجموعات لـ"يورو 2024".

سجّل سكرانز هدف التقدم لمنتخب سلوفاكيا في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، ليُصبح أسرع هدف في تاريخ مشاركات سلوفاكيا بالبطولة القارية.

ثورة تهديفية في يورو 2024

لأول مرة في تاريخ بطولة أمم أوروبا، سجّل 26 لاعبًا مختلفًا 26 هدفًا في الجولة الأولى من دور المجموعات ليورو 2024، ليُضفوا على البطولة طابعًا استثنائيًّا من الإثارة والتنافس.

وشهدت نسخة يورو 2016 تسجيل أول 25 هدفًا عن طريق 25 لاعبًا مختلفًا، قبل أن يتكرر اسم الهداف الأول في الهدف رقم 26.

فرنسا أكثر منتخب يستفيد من النيران الصديقة في اليورو

سجّل المدافع النمساوي ماكسيمليان ووبر هدفًا ذاتيًّا في مرماه، ليمنح منتخب فرنسا الفوز في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا 2024.

وبذلك، تصبح فرنسا أكثر منتخب في تاريخ اليورو يستفيد من أهداف من النيران الصديقة، برصيد 4 أهداف.

الحظ يُعاند مبابي

يُلاحق النحس كيليان مبابي، نجم منتخب فرنسا، في بطولة أمم أوروبا، حيث فشل للمباراة الخامسة على التوالي في هزّ الشباك. ليُضيفَ بذلك حلقةً جديدةً إلى مسلسل غيابه عن التسجيل في تاريخ البطولة القارية العريقة، بعدما فشل في تسجيل أي هدف خلال مشاركته الأولى في نسخة عام 2020.

ويشهد ملعب ريد بول أرينا في مدينة لايبزيغ الألمانية، صدامًا قويًّا بين عملاقي الكرة الأوروبية، منتخبي فرنسا وهولندا يوم الجمعة المقبل، وذلك في إطار الجولة الثانية من بطولة أمم أوروبا 2024.

شارك: