"النيران الصديقة" تمنح منتخب فرنسا الفوز أمام النمسا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-18 01:52
احتفال لاعبي منتخب فرنسا بالهدف الوحيد في شباك النمسا (Uefa.com)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب فرنسا اليوم الإثنين فوزًا ضئيلًا بنتيجة (0-1) أمام نظيره النمساوي في الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم أوروبا.

وأقيمت المواجهة بين المنتخبين النمساوي والفرنسي بملعب "مركور شبيل أرينا" في مدينة دوسلدورف وسط حضور جماهيري كبير لمشجعي الطرفين.

"النيران الصديقة" تهدي منتخب فرنسا الأفضلية في الشوط الأول

وعاد منتخب فرنسا إلى غرف تغيير الملابس بعد نهاية الشوط الأول، وهو يمتلك أفضلية رقميه بتقدمه في نتيجة المباراة بـ (1-0).

وحاول منتخب "الديوك" الاعتماد على سرعة كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي من أجل الوصول إلى شباك نظيره النمساوي، وكاد نجم ريال مدريد الجديد مبابي يفتتح باب التسجيل بعد تلقيه تمريرة من زميله أدريان رابيو، وتوغله في دفاع المنافس، ولكن تسديدته ذهبت خارج المرمى في الدقيقة (8).

وفي الوقت الذي بدا المنتخب النمساوي يخرج شيئًا فشيئًا من مناطقه ويبادر نجوم الهجوم، تمكن المنتخب الفرنسي من افتتاح باب التسجيل عن طريق هدف سجله ماكسيمليان فوبر لاعب النمسا في شباكه عند الدقيقة (38) بعد عرضية قام بها مبابي.

وبعد تسجيل النمساوي فوبر لهدف ضد مرماه، عاد الحظ ليبتسم مرة أخرى لمنتخب فرنسا في مباراته الافتتاحية ضمن اليورو، على اعتبار أن النسخة السابقة من البطولة عام 2020، شهدت تسجيل المدافع الألماني ماتس هوميلز لهدف ضد مرماه في مباراة المنتخبين الفرنسي والألماني.

منتخب فرنسا يحافظ على تقدمه في الشوط الثاني 

ومع بداية الشوط الثاني، سنحت لمنتخب فرنسا فرصة حقيقية من أجل تسجيل الهدف الثاني بعدما هرب مبابي خلف دفاع المنتخب النمساوي، وانفرد بحارس المرمى، ولكنه أضاع هذه الفرصة بطريقة غريبة في الدقيقة (55).

وطالب لاعبو منتخب النمسا بالحصول على ركلة جزاء بعد سقوط زميلهم مارسيل سابيتسر داخل منطقة الجزاء بعد احتكاكه مع مدافعي المنتخب الفرنسي دايو أوباميكانو وويليام ساليبا في الدقيقة (62)، ولكن حكم المباراة الإسباني خيل مانزانو لم يعلن عن أي شيء.

وغادر النجم مبابي أرضية الملعب في الدقيقة (90) بعد تعرضه لنزيف حاد في أنفه، وعوضه زميله أوليفييه جيرو في خط هجوم منتخب "الديوك".

وظلت النتيجة على حالها (0-1) إلى غاية نهاية اللقاء، ليحقق بذلك منتخب فرنسا انتصارًا وضعه في المركز الثاني لمجموعته الرابعة برصيد 3 نقاط، متخلفًا بفارق الأهداف عن المتصدر منتخب هولندا الذي يملك 3 نقاط أيضًا، بعد تغلبه، أمس الأحد على بولندا 2-1، بينما يوجد المنتخبان النمساوي والبولندي في المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد خال من النقاط.

شارك: