الأردني يزن العرب.. "قلب الأسد" الذي يخشاه الكوريون!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
-
آخر تعديل:
2024-10-03 23:23
يزن العرب مدافع المنتخب الأردني (Facebook/Yazan al-Arab)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يكن يدور في خلد يزن العرب مدافع منتخب الأردن لكرة القدم، أن تكتب له الأقدار أن يحترف في يوم من الأيام في الدوري الكوري الجنوبي، ذلك أن انطلاقته الكروية بدأت مع فريق لا ينافس محلياً، ولا يتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة.

لكن منذ انتقال يزن العرب من فريق الجزيرة إلى الوحدات، دخلت مسيرته في منعطف جديد، حيث اكتسب الجماهيرية الكبيرة، واستحوذ على أضواء الإعلام، وفتحت أمامه أبواب منتخب النشامى على مصراعيها، بعدما عزز حضوره مع "المارد الأخضر" وتوج معه بالألقاب.

وقدّم العرب مستويات باهرة مع منتخب النشامى في كأس آسيا بنسختها الأخيرة التي أقيمت في قطر، لينجح في خطف أنظار أندية كوريا الجنوبية بعد أن تألق ضد منتخبهم في مباراتين لا تزالان راسختين في ذاكرة جماهير الكرة الأردنية، حيث تكسرت أمام بسالته كل أطماع الكوريين.

يزن العرب ... حكايات من مشوار "قلب الأسد"

تطلق جماهير كرة القدم الأردنية لقب "قلب الأسد" على يزن العرب في ظل ما يتمتع به من بنية جسدية قوية، وجرأة كبيرة في الالتحام مع المهاجمين، ليصبح واحدًا من أفضل مدافعي منتخب النشامى عبر التاريخ.

وبعد أن ترعرع في الجزيرة، واشتهر في الوحدات، احترف العرب صاحب الـ 28 عامًا، في سيلانغور الماليزي حيث قدم معه موسمًا مميزًا، ليتم تجديد عقده، لكن حكايته لم تستمر بعد أن تلقى عقوبة شديدة.

وبعد فسخ عقده مع سيلانغور، حاولت معظم الأندية الأردنية الراغبة في المنافسة على الألقاب الاستحواذ على خدماته، لكن اللاعب قرر الاحتراف مع الشرطة العراقي حيث مثله في عدد قليل من المباريات قبل أن يلتحق مع منتخب النشامى ليشارك في كأس آسيا.

وفي كأس آسيا، كتب العرب فصلًا جديدًا من التألق، ليقوم نادي معيذر القطري بالحصول على خدماته على سبيل الإعارة لمدة 4 شهور، قبل أن يعلن نادي إف سي سيؤل الكوري الجنوبي استقطابه رسميًا في عقد يمتد لموسم نظير الحصول على نحو نصف مليون دولار، وهو عقد لم يحصل على قيمته مدافع أردني من قبل.

ومن خلال رصد winwin، للموقع الرسمي لنادي إف سيؤل الكوري، فإن اللاعب بدأ يحصد شعبية جماهيرية كبيرة، جراء تألقه المتواصل، وكان الشهر الماضي من ضمن المرشحين بقوة لنيل جائزة لاعب الشهر في بطولة الدوري هناك.

العرب: سنتأهل نحن وكوريا الجنوبية

من جهة ثانية أجرت شبكة MBC الكورية الجنوبية، حوارًا سريعًا مع يزن العرب، لتسليط الضوء عليه بفضل تألقه مع فريق إف سيؤل.

وشبهت شبكة MBC، في تقريرها يزن العرب بالنسبة لمنتخب الأردن، بمحترف بايرن ميونخ الألماني كيم مين جاي مدافع منتخب كوريا الجنوبية، وهنا علّق العرب قائلاً: "كيم مين جاي لاعب رائع، يتمتع بالمهارة والشجاعة، لكن في الوقت نفسه ينبغي القول إنني لم أقدم كل ما لديَّ بعد مع فريق إف سيؤل".

وعبّر العرب عن أمنياته بأن ينجح في تسجيل هدف في مباراة منتخب بلاده أمام كوريا الجنوبية المقررة يوم 10 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري في العاصمة عمان ضمن الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وختم العرب حديثه بالقول: "لا شك أن مباراة الأردن أمام منتخب كوريا الجنوبية لن تخلو من القوة والإثارة، لقد لعبنا أمامه في كأس آسيا مرتين، في الأولى تعادلنا 2-2 وفي الثانية فزنا 2-0، ومع ذلك ربما نتأهل معًا إلى كأس العالم".
 

شارك: