كاساس يثير الجدل بشأن مستقبله مع المنتخب العراقي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-04
مدرب منتخب العراق خيسوس كاساس (FACEBOOK/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس الجدل بشأن مستقبله مع أسود الرافدين، بالرغم من تجديد عقده مؤخرًا مع الاتحاد العراقي.

ويستمر عقد المدرب الإسباني مع الاتحاد العراقي حتى 2026، حيث تم التعاقد معه بهدف التأهل إلى المونديال، وتم تجديد عقده مؤخرًا، بعد تعديل راتبه السنوي الذي اقترب من مليوني دولار.

وقال كاساس في تصريحات إعلامية: "إن التأهل إلى كأس العالم هو هدفي، سواء كبطل المجموعة أو عبر الملحق، لا تهم كيفية التأهل، وإنما الأهم هو المشاركة في البطولة، سأبذل كل جهدي من أجل تحقيق حلم العراقيين برؤية منتخب بلدهم في كأس العالم للمرة الثانية في التاريخ، وهذا الشيء لن يكون سهلاً، وهو يحتاج لعمل كبير".

وأضاف: "أثق في اللاعبين وثقتنا عالية ببلوغ المونديال، لكن لا أستطيع أن أعدكم بأي شيء، والتأهل إلى "المونديال" لا يتوقف على شخصي، لأن الوعود تتوقف على الحكم وظروف المباراة ووضع اللاعبين في تلك المباراة"، موضحًا: "الجانب الفني هو الأساس وليس العمر أو الخبرة، والجهاز الفني يقوم بعمل كبير لمتابعة اللاعبين بدقة، وأمتلك جميع الصلاحيات لاختيار اللاعبين".

وتابع: "باب المنتخب مفتوح للجميع، واستدعاء أكبر عدد من اللاعبين قرار طبيعي، وأعتقد أن وجود أكثر من لاعب في نفس المركز هو جزء من المنافسة، وهو بذات الوقت أمر مفيد للمنتخب العراقي"، مشيرًا إلى "عدم الاهتمام بالنقد، لأن بعض النقاد لا يعرفون ما نعمله، وبعضهم يطرحون السخافات في البرامج التلفزيونية".

وأوضح: "هناك من يقارن بين المنتخب العراقي الأول ومنتخبي الأولمبي والشباب، لكن بصراحة لا توجد مقارنة بين المنتخب الأول والشباب أو الأولمبي، إنجازات الشباب والأولمبي تختلف عن المنتخب الأول، خصوصًا وأن الأول تحدياته تكون أكبر وأصعب".

كاساس يجيب بصراحة عن وضعه مع العراق

وعن مستقبله مع العراق، أكد كاساس: "لا أعلم كيف سيكون المستقبل مع المنتخب العراقي، قد أوافق على تدريب منتخب آخر في حال وصلني عرض مرضٍ، وفي ذات الوقت قد تتم إقالتي من قبل الاتحاد العراقي في حال لم أتمكن من الفوز في عدد محدد من المباريات المتتالية".

وعن الأوضاع في المنطقة، شدد كاساس قائلاً: "الحزن يسيطر عليّ بسبب قتل الأبرياء، أتمنى توقف هذا الجنون في أقرب وقت ممكن، عائلتي قلقة وأكبر همي هو وصول اللاعبين إلى العراق بأمان، وأن لا تؤثر الأحداث في عملية وصولهم سريعًا".

ويستعد المنتخب العراقي لمواجهة فلسطين في العاشر من الشهر الحالي، وكوريا الجنوبية في الخامس عشر من ذات الشهر، ضمن منافسات تصفيات آسيا الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

شارك: