الأردني عارف الحاج.. استبعاد واستدعاء على طريقة "عمرو دياب"!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-31
عارف الحاج نجم منتخب الأردن (Facebook: Aref Haj Mohamed)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أحدث المدير الفني لمنتخب الأردن جمال سلامي مساء اليوم السبت، تغييرًا طفيفًا على قائمة اللاعبين النهائية التي ستخوض مباراتي الكويت وفلسطين في تصفيات الدور الحاسم والمؤهل لكأس العالم 2026، من خلال توجيه الدعوة إلى لاعب الحسين إربد عارف الحاج ليكون ضمن المعسكر.

واستدعى سلامي اللاعب عارف الحاج ليحل بديلًا لمحمد أبو زريق "شرارة" بعد أن أظهرت الفحوص الطبية التي خضع لها إصابته بتمزق في العضلة الضامة ما يعني غيابه عن لقاءي الكويت وفلسطين.

وكان سلامي قد أعلن القائمة النهائية لمنتخب الأردن التي ضمت 26 لاعبًا، هم: يزيد أبو ليلى، نور بني عطية، عبد الله الفاخوري، إحسان حداد، يوسف أبو الجزر، محمد أبو حشيش، مهند أبو طه، عبد الله نصيب، سعد الروسان، يزن العرب، محمد أبو النادي، سالم العجالين، حسام أبو ذهب، إبراهيم سعادة، نور الروابدة، نزار الرشدان، رجائي عايد، محمود شوكت، يوسف أبو جلبوش، محمود مرضي، عارف الحاج، علي علوان، موسى التعمري، عبد الله العطار، رزق بني هاني، ويزن النعيمات.

عارف الحاج وعمرو دياب 

وذكر محلّلون محليون، أنه كان يفترض أن ينتهج منتخب الأردن أسلوبًا أفضل في عملية الاستدعاء والاستبعاد، بحيث لا يحدث أي تأثير سلبي على نفسية اللاعبين، خاصة أنه يفصله 5 أيام فقط عن خوض مباراة الكويت المقررة على ملعب عمّان الدولي الخميس المقبل.

واستدعى سلامي مساء اليوم السبت، عارف الحاج بعد مضي 24 ساعة فقط على استبعاده من القائمة، وهو بهذه الحالة أربك اللاعب وقام بتشتيت ذهنه باعتبار أنه بات يعرف جيدًا أنه ليس ضمن الخيارات المهمة لدى المدرب.

وشكّل استبعاد عارف الحاج في الوهلة الأولى، صدمة لجماهير كرة القدم الأردنية فهو يعد حاليًا اللاعب الأغلى في الدوري الأردني من بين اللاعبين المحليين، ويقدم مستويات مميزة منذ الموسم الماضي.

ما حدث مع عارف الحاج جاء على طريقة ما صدح به المطرب الشهير عمرو دياب في أغنيته التي يقول في مطلعها "أنا رايح فين.. أنا راجع تاني"، كإشارة إلى التشتت الذي عاشه اللاعب في غضون 24 ساعة بين الخروج من قائمة المنتخب ومن ثم العودةإليها سريعًا، مثلما وصفه متابعون.

 قصة محزنة لأنس العوضات

وقبل استبعاد عارف الحاج ثم إعادته في غضون 24 ساعة، كان مدرب منتخب الأردن قد استدعى قبل ذلك اللاعب أنس العوضات من فريقه النجمة البحريني، وعند وصول اللاعب إلى الأردن تفاجأ بتبليغه أنه خارج خيارات المدرب.

ولم توضح إدارة المنتخب السبب الذي جعل المدرب يغير رأيه في غضون ساعات قليلة، خاصة أنه تم حجز تذاكر الطيران للاعب، وعند وصوله تم إبلاغه بأنه خارج الحسابات.

وبلا شك أن العوضات الذي يعد أحد أبرز نجوم كرة القدم الأردنية، لم يعجبه هذا التصرف، ويستحق اعتذارًا  لأن ذلك وضعه بموقف حرج أمام ناديه النجمة البحريني، كما قال متابعون لأخبار المنتخب الأردني.

 استدعاء واستبعاد الثنائي الشاب

كذلك من الحكايات المزعجة التي حدثت على صعيد استبعاد واستدعاء اللاعبين، أن سلامي أعلن قائمة منتخب الأردن الأولية، وبعدها بيومين، وبعد أن أبلغه المهاجم يزن النعيمات أنه سيتأخر يومين عن الالتحاق بتدريبات النشامى حتى يُكمل إجراءات التعاقد مع نادي العربي القطري، قام المدرب مباشرة باستدعاء الثنائي الشاب إبراهيم صبرة وعلي العزايزة.

وهذا الثنائي الشاب شارك في مباراتي كوريا الشمالية وديًا، ومع إعلان القائمة النهائية تم استبعادهما، وهو قرار من شأنه أن يزعزع الثقة لدى لاعبَين ما يزالان في بداية مشوارهما الكروي.

شارك: