الأرجنتين و البرازيل ترفضان المشاركة في كأس العالم كل سنتين

2021-10-29 11:56
البرازيل والأرجنتين لا تريدان المشاركة في كأس العالم كل عامين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت صحيفة "ذا الصن" البريطانية إن اتحادي كرم القدم في البرازيل والأرجنتين يرفضان المشاركة في كأس العالم كل سنتين، في حال تم العمل بالمشروع الذي اقترحه مدير تطوير اللعبة في الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، الفرنسي أرسين فينغر.

وأعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم Conmebol معارضته لمقترح المدرب السابق لنادي أرسنال الإنجليزي أرسين فينغر الذي قدمه إلى FIFA، حيث عبرت اتحادات القارة الأمريكية عن قرارها من خلال بيان جاء فيه: "لا توجد أسباب ولا مبررات وراء هذا التغيير، تعلن الاتحادات الوطنية العشرة المنضوية تحت لواء الاتحاد القاري رفضها المشاركة في كأس العالم المقرر إجراؤها كل سنتين".

وأضاف بيان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم: "المشروع في حد ذاته يدير ظهره لـ100 سنة من تاريخ لعبة كرة القدم وتقاليدها العريقة، لقد تناسى تاريخ واحدة من أكبر المسابقات الرياضية في العالم".

بيان اتحاد أمريكا الجنوبية حول مشروع تنظيم كأس العالم كل سنتين

كما أبدى الاتحاد تمسكه بنظام المنافسة الحالي قائلاً: "يتمسك الكونميبول بنظام المسابقة المعمول به حاليا وبقوة، ذلك أنه أظهر فعاليته ونجاعته في الجانب الرياضي والتنظيمي على حد سواء".

ورفض اتحادات القارة الأمريكية الجنوبية لمشروع FIFA لم يكن الأول، فقد سارع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بقيادة رئيسه السلوفيني ألكسندر تشيفرين هو الآخر للوقوف ضد فكرة فينغر، وهذا بسبب تعارضه مع تواريخ المنافسات الأوروبية خصوصا كأس أمم أوروبا.

توجت الأرجنتين سنة 2021 بكوبا أمريكا في البرازيل وعلى ملعب الماراكانا الشهير

وتنتظر الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم الاجتماع المزمع انعقاده في شهر ديسمبر/كانون الأول من طرف الرئيس جياني إنفانتينو، وهذا لمعرفة ما سيسفر عنه من قرارات تخص مشروع تنظيم كأس العالم كل سنتين.

شارك: