الأرجنتين تكتفي بتعادل محبط.. والبرازيل تواصل الإبداع

تاريخ النشر:
2021-06-09 03:17
-
آخر تعديل:
2021-06-09 09:21
كولومبيا تقلب الطاولة على الأرجنتين وتنتزع نقطة ثمينة في تصفيات كأس العالم (Getty)
Source
+ الخط -

أحرزت الأرجنتين هدفين في أول ثماني دقائق، لكنها لم تستطع الصمود أمام ضغط كولومبيا في الشوط الثاني، ليتعادل أصحاب الأرض 2-2، مساء الثلاثاء 8 يونيو/ حزيران بالتوقيت المحلي (صبيحة الأربعاء 9 يونيو بالتوقيت العالمي)، في مباراة أُقيمت لحساب الجولة الثامنة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


وأجرى ليونيل سكالوني، مدرب الأرجنتين، خمسة تغييرات على الفريق الذي تعادل 1-1 مع تشيلي الأسبوع الماضي، وبدأ فريقه المباراة بأفضل طريقة ممكنة عندما وضع كريستيان روميرو، الذي كان يخوض مباراته الدولية الثانية فقط، الكرة برأسه في الشباك بعد ركلة حرة في الدقيقة الثالثة.


وجعل لياندرو باريديس النتيجة 2-0، بعد خمس دقائق لاحقة، عندما شق طريقه وسط مدافعي كولومبيا قبل أن يضع الكرة في المرمى.


وسيطرت الأرجنتين على الشوط الأول، لكن قبضتها تراخت على المباراة قبل الاستراحة، بعد خروج حارسها إيميليانو مارتينيز من الملعب على محفة بإصابة محتملة في الرأس.


وواجه المنتخب الأرجنتيني صعوبات في احتواء خطورة خوان كوادرادو، جناح كولومبيا، بينما بدأ أصحاب الأرض في صناعة المزيد من الفرص، وأضاع لويس مورييل ودوفان زاباتا فرصا للتسجيل.


لكن المنتخب الكولومبي نجح في هز الشباك بعد خمس دقائق من الشوط الثاني، عندما استخدم نيكولاس أوتامندي، مدافع الأرجنتين، ذراعه في إسقاط ماتيوس أوريبي، ونجح مورييل في التسجيل من علامة الجزاء.


وأتيحت فرص أيضا للأرجنتين لكن ديفيد أوسبينا، حارس كولومبيا، كان متألقا، وتدخل مرتين بطريقة رائعة ليحرم ليونيل ميسي من التسجيل.


وفي وقتٍ بدا أن الأرجنتين ستنجح في الصمود، أحرز البديل ميغل بورخا هدف التعادل المستحق، عندما مرت تسديدته بالرأس من أسفل الحارس البديل أغوستين ماركيسن في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع.


وبهذه النتيجة، رفعت الأرجنتين رصيدها للنقطة الـ 12 من 6 مباريات (3 فوز، 3 تعادل)، ويحتل أصدقاء ليونيل ميسي، هداف برشلونة الإسباني، المركز الثاني في سلم الترتيب، مُتخلفين بفارق 6 نقاط عن صدارة البرازيل.

في المقابل، تجنبت كولومبيا الخسارة للمباراة الثانية تواليا، وإجمالا، رفع اللوس كافيتيروس رصيدهم لـ 8 نقاط من 6 مباريات، لينفردوا بالمركز الخامس، وهو المؤهل صاحبه للملحق العالمي.

فوز جديد للبرازيل

أحرز نيمار جونيور هدفا مبكرا وأضاف لوكاس باكيتا هدفا في اللحظات الأخيرة، لتفوز البرازيل 0-2 على باراغواي، ليحقق راقصو السامبا انتصارهم السادس تواليا في التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر.


وسيطر نيمار على تمريرة عرضية من غابرييل جيسوس وسدد في المرمى من ثمانية أمتار، ليضع المنتخب البرازيلي في المقدمة بعد مرور ثلاث دقائق.


وأكد باكيتا انتصار البرازيل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع بتسديدة جميلة بقدمه اليسرى في الزاوية السفلى البعيدة.


وأصبح لدى البرازيل 18 نقطة بعد ست مباريات، معززة صدارتها في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، فيما تجمد رصيد باراغواي عند 7 نقاط في المركز السادس.
 

مباريات أخرى

حققت بيرو فوزها الأول في التصفيات عندما تغلبت 1-2 على الإكوادور. ومنح كريستيان كويفا التقدم لبيرو بعد 63 دقيقة وضاعف لويس أفينكولا النتيجة قبل دقيقة واحدة على النهاية.


وسجل غونزالو بلاتا للمنتخب الإكوادوري، صاحب الأرض، في الوقت المحتسب بدل الضائع. وألغى حكم الفيديو المساعد ركلة جزاء احتسبت للإكوادور في بداية الشوط الثاني.

ويعد هذا هو الفوز الأول لبيرو في التصفيات بعد تعادل و4 هزائم متتالية، لترفع رصيدها إلى 4 نقاط في قاع الجدول (المركز العاشر).


على الجانب الآخر تكبد منتخب الإكوادور خسارته الثانية تواليا بعد ثنائية البرازيل، الثالثة منذ بداية التصفيات، ليتجمد رصيده عند 9 نقاط يحتل بها المركز الثالث مؤقتا.


وفرضت فنزويلا التعادل بدون أهداف على أوروغواي، لتستمر في مؤخرة الترتيب بالتساوي مع بيرو، ولكليهما 4 نقاط، فيما رفعت أوروغواي رصيدها لـ 8 نقاط، مُحتلة المركز الرابع.

وحسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراة تشيلي وضيفتها بوليفيا، والتي احتضنها ملعب "سان كارلوس دي ابوكيندو"، ليتقاسم الفريقان نقطة المواجهة.


وقص إريك بولغار، متوسط ميدان تشيلي، شريط الأهداف لصالح بلاده عند الدقيقة 69، قبل أن يعادل المهاجم المُخصرم مارسيلو مورينو النتيجة، بتسجيله هدف بوليفيا، قبل 9 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.


وتعادلت تشيلي للمباراة الثانية تواليا، وقد رفعت رصيدها للنقطة الـ 6 من 6 مباريات، محتلة المركز السابع، ومُتقدمة بفارق نقطة واحدة ومركز واحد عن بوليفيا (الثامنة، 5 نقاط).

وتتأهل الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى مباشرة إلى النهائيات العالمية، فيما يخوض الفريق صاحب المركز الخامس مباراة مع منتخب من قارة أخرى في ما يُعرف باسم "الملحق العالمي".

شارك: