اعتزال بوسكيتس يفسح الطريق أمام بديله المنتظر

2022-12-16 19:33
مارتن زوبيميندي خلال مشاركته مع منتخب إسبانيا أمام البرازيل في أولمبياد طوكيو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عقب إعلان سيرجيو بوسكيتس، لاعب وسط منتخب إسبانيا، اعتزاله اللعب الدولي مع انتهاء مشاركات الماتادور في كأس العالم قطر 2022، انفتحت الأبواب المغلقة أمام بديله الذي كان من المتوقع أن يشارك في المونديال.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن مارتن زوبيميندي (23 عاما) أصبح جاهزا لمركز لاعب الوسط المدافع بعدما خرج من حسابات لويس إنريكي المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا للمشاركة في المونديال الحالي.

وظهر زوبيميندي للمرة الأولى مع منتخب إسبانيا في 8 يونيو/ حزيران 2021، أمام ليتوانيا في اللقاء الذي فاز فيه الماتادور (4-0)، خاصة أن المدير الفني الحالي لمنتخب إسبانيا لويس دي لا فونتي يعرف اللاعب جيدا؛ لأنه استدعاه للعب للفئات السنية مع الماتادور تحت قيادته.

ويعد زوبيميندي من أهم أهداف برشلونة؛ إذ أبدى تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق الأول، إعجابه به فهو يراه البديل المنتظر لبوسكيتس الذي شارفت مسيرته على الانتهاء مع البلوغرانا، حيث ينتهي تعاقده في يونيو 2023.

ويرتبط اللاعب بعقد مع ريال سوسييداد يمتد حتى يونيو 2028، مع وجود بند لإنهاء عقده بقيمة 60 مليون يورو، فيما تصل قيمته السوقية إلى 40 مليون يورو، وخاض هذا الموسم 16 مباراة رسمية مع أبناء سان سيباستيان سجل خلالها هدفا وصنع هدفين.

ويبدأ زوبيميندي مشواره مع المنتخب وسط تحديات كثيرة؛ لأن بوسكيتس الذي كان يشغل مركزه نفسه فاز بكأس العالم 2010، وبطولة اليورو 2012، وشارك في 142 مباراة دولية مع إسبانيا، فضلا عن إنجازاته مع برشلونة؛ إذ لعب 696 مباراة، وتوج معه بـ30 لقبًا.

شارك: