اعتراف مثير من توريس بشأن طريقة إنهاء "لعنة" ميسي في برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-17 13:45
الإسباني فيران توريس سجل هدفًا لبرشلونة من ركلة حرة مباشرة في شباك ريال بيتيس (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أقرّ الدولي الإسباني، فيران توريس، جناح فريق برشلونة بأنّ الحظ ساعده لإحراز الهدف الثالث للنادي الكتالوني في مرمى ريال بيتيس بالليغا، إذ جاء من ركلة حرة مُباشرة، لينهي بذلك لعنة نجم الفريق السابق ليونيل ميسي الذي كان آخر من سجل هدفًا بهذه الطريقة للبلوغرانا، في اعتراف مثير من اللاعب الإسباني.

وكانت المرة الأخيرة التي سجل فيها برشلونة، من ركلة حرة تعود إلى 2 مايو/ أيار 2021 في شباك فالنسيا على ملعب (المستايا)، وهو اليوم الذي شهد وصول "ليو" إلى 50 هدفًا من ركلة حرة.

ومُنذ ذاك اليوم، بعد مرور 867 يومًا، حصل الفريق الكتالوني على 43 ركلة حرة، لم ينجح بأي منها في هز الشباك؛ وسجل توريس الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 62 من تنفيذ رائع لركلة حرة من أمام المنطقة، حيث خدع الحائط وسدد كرة أرضية مرت على يسار الحارس روي سيلفا.

وقال فيران توريس في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "لم أكن أعلم بهذه السلسلة السيئة، اكتشفت ذلك لاحقًا عندما أخبروني، كان من الممكن لأي لاعب أن ينهي هذه السلسلة السيئة خلال الفترة الماضية؛ لأننا نملك لاعبين عظماء، لكنني سعيد بأنني من فعل ذلك".

وتحدث عن كواليس تنفيذه الركلة، مشيرًا إلى أن الحظ ساعده لتسجيل الهدف؛ وذلك بقوله: "جاء كانسيلو لي في أثناء التنفيذ، فكرت في الأمر لاحقًا وأردت أن أضعها (الكرة) أعلى الجدار (البشري)، عندما تكون الظروف مواتية، قد تسجل الهدف حتى عن طريق الخطأ".

وواصل: "إنه دافع للاستمرار في العمل، كل شيء يؤتي ثماره، نحن فريق حقق قفزة نوعية مهمة جدًا، وأصبحنا أكثر تماسكًا، والمدرب إلى جانب الجهاز الفني يقومون بعمل رائع؛ أنا هادئ جدًا ولدي ثقة كبيرة، وهو أمر مهم جدًا في هذا النادي. لقد عملت وأعمل وسأستمر في العمل لأظل قويًا ذهنيًا".

وختم تصريحاته بالإجابة مازحًا عما إذا سيحاول تسديد الركلة الحرة القادمة: "سنرى ما سيحدث، سيرغب روبرت ليفاندوفسكي في تنفيذ الركلة التالية، ونملك آخرين بالكفاءة ذاتها".

وبانتصاره الكبير 5-0 على بيتيس، حقق برشلونة أكبر فوز له على بيتيس في الليغا منذ 5 سنوات، عندما فاز بنفس النتيجة في عقر دار الفريق الأندلسي في مباراة كان بطلها النجم والقائد الأسبق للفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث سجل ثنائية، بالإضافة للنجم الأوروغواياني الأسبق لويس سواريز، الذي سجل ثنائية أيضًا، وصنع هدفًا لميسي.

واقتنص برشلونة الصدارة مؤقتًا من غريمه التقليدي ريال مدريد، صاحب الـ12 نقطة، بعد أن رفع رصيده إلى 13 نقطة، في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة الميرينغي الذي سيستقبل ريال سوسييداد الأحد على ملعب "سانتياغو برنابيو".

شارك: