استعدادًا لكأس أمم أوروبا.. ألمانيا تفوز وديًا وإنجلترا تخسر

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-08 00:55
منتخب ألمانيا فاز على نظيره اليوناني تحضيرًا لكأس أمم أوروبا 2024 (X/DFB_Team_EN)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب ألمانيا فوزًا وديًا مثيرًا على حساب ضيفه اليونان، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الجمعة، على أرضية ملعب "بوروسيا بارك" بمدينة مونشنغلادباخ، ضمن تحضيرات "المانشافت" الأخيرة للمشاركة في نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وتستضيف ألمانيا منافسات اليورو على أراضيها خلال الفترة بين 14 يونيو/ حزيران الجاري و14 يوليو/ تموز المقبل. ومن المُقرر أن يستهل الفريق الألماني مشواره في البطولة القارية، بمواجهة إسكتلندا، يوم الجمعة المقبل.

وكانت ودية اليوم أمام اليونان "الأخيرة" لكتيبة المدرب الألماني يوليان ناغلسمان، قبل الانغماس في معترك كأس أمم أوروبا "اليورو"؛ حيث تطمح ألمانيا للتتويج باللقب القاري للمرة الرابعة.

وانتهى شوط اللقاء الأول بتقدم اليونان 1-0، قبل أن ترد ألمانيا بقوة في الحصة الثانية؛ حيث سجّلت هدفين عن طريق مهاجم أرسنال كاي هافيرتز ولاعب وسط برايتون باسكال غروس، عند الدقيقتين الـ55 والـ89 على الترتيب.

وأحرز غروس هدفه عبر تسديدة مذهلة "على الطائر"، ليمنح بلاده فوزًا، يعتبره مراقبون "مهمًا جدًا" على الصعيد المعنوي، قبل خوض المواجهات الرسمية بكأس أوروبا.

إنجلترا تخسر أمام أيسلندا في البروفة الأخيرة قبل كأس أمم أوروبا

وفي مباراة ودية ثانية، انقاد منتخب إنجلترا لهزيمة مفاجئة (0-1) أمام أيسلندا، على أرضية ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن.

واستحوذ الإنجليز على الكرة وصنعوا الفرص، أكثر من منافسيهم، لكن الفعالية الهجومية كانت أفضل لأيسلندا، التي تقدمت بهدف أحرزه داغور ثورستينسون عند الدقيقة الـ12، وقد تمكنت من الحفاظ على تقدمها حتى النهاية.

ومثل ألمانيا، لن تخوض إنجلترا مباريات ودية أخرى، قبل مشاركتها المُرتقبة في أمم أوروبا "يورو 2024"؛ حيث تقع "الأسود الثلاثة" في المجموعة الثالثة، مع صربيا والدنمارك وسلوفينيا.

وضمن تحضيراتها أيضًا لكأس أمم أوروبا، فازت التشيك على مالطا 7-1، فيما حققت ألبانيا الفوز على أذربيجان بنتيجة 3-1، وانتصرت بولندا على جارتها أوكرانيا بنفس النتيجة (3-1).

وحسم التعادل الإيجابي 2-2 نتيجة مباراة إسكتلندا وفنلندا، فيما انتهت ودية رومانيا مع ليشتنشتاين بالتعادل السلبي من دون أهداف (0-0).

شارك: