استبعاد نهائي.. أبرز 10 لاعبين لن يشاركوا مع تونس في الكان

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-23 00:36
منتخب تونس يتأهب للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول، قائمة لاعبي المنتخب الوطني التونسي الموسعة، المكونة من 55 لاعبًا، والمُرشحة للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، المُقررة في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط 2024 في كوت ديفوار.

وشهدت القائمة الأولية حضور كل من إلياس سعد، لاعب سانت باولي الألماني، وأنس الحاج محمد، لاعب بارما الإيطالي، وإدريس العرفاوي حارس دينزي البلجيكي، وأمان الله مميش حارس الترجي، وسامي شوشان لاعب برايتون الإنجليزي، ويعد هؤلاء من الأسماء الشابة التي يمكن أن تقدم إضافة قوية لمنتخب "نسور قرطاج" في المعترك القاري.

وعرفت قائمة تونس عديد المفاجآت؛ إذ يحضر فيها الكثير من اللاعبين الذين ينشطون في الدوري المحلي، على غرار بسام الصرارفي لاعب الإفريقي، وراقي العواني لاعب النجم الساحلي، وأسامة بوقرة من الترجي.

وعرفت قائمة منتخب تونس عديد المستبعدين الذين يملكون القدرة على تقديم مستويات كبيرة؛ في كأس أمم أفريقيا المقبلة، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ أسباب الاستبعاد تتباين ما بين الاختيارات الفنية والإصابات، ويتعلق الأمر بكل من ديلان برون مدافع فريق ساليرنيتانا الإيطالي، وإلياس بوزيان المدافع الأيمن المحترف في صفوف ديغرفورس السويدي، وغيلان الشعلالي لاعب وسط الترجي، وسعد بقير صانع ألعاب أبها السعودي، وإدريس الميزوني لاعب وسط ليتون أورينت الإنجليزي، وعلي يوسف وعمر العيوني مهاجمَي هاكان السويدي، وإلياس الجلاصي لاعب المصري البورسعيدي، وبلال العيفة مدافع الكويت الكويتي، ورفيق كابو مهاجم إنبي المصري.

يُذكر أن قرعة كأس أمم أفريقيا أوقعت المنتخب التونسي في المجموعة الخامسة، التي تضم أيضًا منتخبات مالي وجنوب أفريقيا وناميبيا.

شارك: