اختبار صعب للطلبة والزوراء في منافسات الدوري العراقي الممتاز

2023-02-19 11:57
من مباراة النفط والنجف في الجولة الماضية من منافسات الدوري العراقي الممتاز (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى فريق الطلبة لاستعادة صدارته لترتيب الدوري العراقي الممتاز، عندما يواجه مساء اليوم الأحد فريق زاخو، ضمن مباريات الجولة الـ17، في المباراة التي تقام على ملعب الشعب الدولي.

ويعيش فريق الطلبة أياماً مميزة مع المدرب التونسي أيمن الزلفاني الذي يسير بثبات مع الفريق منذُ قيادته للفريق خلفاً للمدرب ثائر أحمد، بينما يطمح فريق زاخو لمواصلة نتائجه الكبيرة بعد فترة التوقف مع المدرب الشاب حيدر عبد الأمير؛ لذا يتوقع أن تكون مباراة اليوم صعبة على الفريقين في طريق البحث عن النقاط الكاملة.

مباراة بدون مدربين

ويبحث فريقا القاسم والنفط عن نقاط المباراة الكاملة على ملعب كربلاء الدولي، الملعب الرسمي لفريق القاسم، لإنقاذ وضعهما في جدول الترتيب، وهما اللذان يعيشان في أزمة النتائج المتضاربة هذا الموسم، خاصةً أنهما يلعبان بظروف متشابهة، و بدون مدرب رسمي لهما، فريق القاسم أنهى علاقته مع المدرب علي عبد الجبار بعد عقوبة الحرمان لنهاية الموسم، وفريق النفط لم يتعاقد مع أي مدرب لغاية الآن، بعد رحيل المدرب حكيم شاكر.

وسيضيف فريق نفط البصرة، فريق الكرخ على ملعب الفيحاء، في لقاء يسعى فيه أصحاب الأرض لمواصلة نشوة النتائج المميزة، بعد الفوز على فريق القوة الجوية والتعادل أمام الزوراء في آخر مباراتين له، بالمقابل يسعى فريق الكرخ لتصحيح وضعه بعد الخسارة على أرضه، في الجولة الماضية أمام فريق القوة الجوية بهدفين لهدف.

كربلاء يفتقد للاعب 12

ويحتضن ملعب كربلاء الدولي، مباراة أصحاب الأرض أمام فريق الديوانية في مباراة من دون جمهور، بعد عقوبة الحرمان لجماهير كربلاء، عقب أحداث مباراة دهوك في الجولة الـ15، أما فريق الديوانية الذي حقق انتصاره الأول بالجولة الماضية، يبحث عن انتصار جديد لإنعاش الآمال، قبل فوات الأوان بالخروج من المركز الأخير.

قمة واعدة في ديربي النجف

ويلتقي فريقا نفط الوسط والنجف في ملعب الأخير، في ديربي مدينة النجف.. مواجهة لا تتحمل غير الفوز بالنسبة لعبد الغني شهد، الذي لم يحقق الفوز مع الفريق منذ تسلمه المهمة، خلفًا للمدرب أحمد خلف، وهو الذي يعلم كلَّ شيء بفريقه السابق نفط الوسط، الذي يقدّم موسماً غير جيد في الدوري الممتاز.

الزوراء لاجتياز حدود التعادل

وفي ختام مباريات الجولة الـ17، سيواجّه فريق الزوراء ضيفه الحدود، في مباراة يسعى فيها الفريق الأبيض لكسر حاجز التعادلات على ملعبه، بعد التعثر في آخر مباراتين على ملعبه أمام فريقي الكهرباء ونفط البصرة بالتعادل، في المقابل يبحث فريق الحدود لكسر جمود نتائجه السلبية في آخر 7 مباريات، بانتصار يجعل الفريق يعود للمنافسة على المراكز المتقدمة.

شارك: