هالاند.. قاطرة مانشستر سيتي لتحقيق الحلم الأوروبي

2022-05-10 19:32
النرويجي إيرلينغ هالاند لاعب بوروسيا دورتموند الألماني مرشح بقوة للانتقال لمانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي التوصل لاتفاق مع بوروسيا دورتموند بضم هالاند في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، ليتفوق السيتي على كافة الأندية الأوروبية، وعلى رأسهم ريال مدريد الإسباني في سباق التعاقد مع الهداف النرويجي.

قبل ذلك، أكد الصحفي الإيطالي الشهير المختص في أخبار الانتقالات، فابريزيو رومانو، عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، الاثنين 9 مايو/أيار، أن هالاند قد اجتاز بالفعل الكشف الطبي في مانشستر سيتي، وسيكون الإعلان رسميًّا عن الصفقة الأسبوع المقبل، مؤكدًا أن السيتي أبلغ دورتموند بتفعيل بند شراء اللاعب الذي تبلغ قيمته (75 مليون يورو) خلال الساعات القليلة المقبلة.

هل يكون انضمام هالاند نهاية فشل مانشستر سيتي الأوروبي؟

وفشل مانشستر سيتي في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الماضية، على الرغم من هيمنته مؤخرًا على الكرة الإنجليزية بعد أن حقق لقب "البريميرليغ" 3 مرات خلال آخر 5 مواسم، بالإضافة إلى اقترابه من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2022/2021 تحت قيادة بيب غوارديولا، حيث يتصدر جدول الترتيب بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه ليفربول.

وودّع الفريق "السماوي" بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بسيناريو درامي للغاية أمام ريال مدريد، حيث تجرع الهزيمة بنتيجة (5-6) في مجموع المباراتين، ليتم إقصاؤه من نصف النهائي، كما كانت كتيبة غوارديولا أقرب إلى تحقيق اللقب الموسم الماضي قبل الهزيمة في المباراة النهائية أمام تشيلسي بنتيجة (0-1) ليُتوج البلوز باللقب.

وربط العديد من المُحللين، فشل مانشستر سيتي في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا بغياب ذاك الهداف البارع الذي يترجم الفرص لأهدافٍ؛ ممّا دفع مجلس إدارة الفريق الإنجليزي إلى التحرك بقوة هذا الموسم للتعاقد مع أحد أفضل اللاعبين الشباب الموجودين على الساحة الرياضية، ووقع الاختيار على هداف دورتموند، هالاند.


مانشستر سيتي أفضل فرصة لهالاند في دوري أبطال أوروبا 

يتضح أن سِجل هالاند التهديفي في دوري أبطال أوروبا لم يتراجع مقارنةً بمعدلاته في الدوري المحلي؛ لكن الأداء العام لفريق بوروسيا دورتموند الألماني قد تراجع، حيث فشل النادي في تجاوز ربع نهائي البطولة خلال آخر ثلاثة مواسم.

ويتطلع النادي الإنجليزي -بقيادة مدربه غوارديولا- إلى إخراج النسخة الفُضلى من النجم النرويجي في دوري أبطال أوروبا، لمساعدته في إنهاء سلسلة الخيبات المتتالية في المسابقة الأوروبية العريقة.

بالنسبة لهالاند، يُشكّل مانشستر سيتي قفزةً نوعيةً في مستوى الطموحات، حيث يختلف اختلافًا جذريًّا عن بوروسيا دورتموند الذي لا يقوى على مقارعة بايرن ميونيخ محليًّا ولا يملك القدرة على مجابهة كبار القارة أوروبيًّا، وعليه فإن طموحات هالاند ونهمه للألقاب قد وَجَدَا المكان الأنسب لتحقيق النجاحات.

فرصة هالاند للتطوّر تحت قيادة بيب غوارديولا

على الرغم من أن خيبات أمل غوارديولا الأخيرة في دوري أبطال أوروبا قد أثارت بعض الانتقادات؛ ولا غرو أن المدرب الإسباني هو أكثر المدربين نجاحًا وشعبيةً في تاريخ كرة القدم، فقد ترك بصمةً في برشلونة وبايرن ميونيخ وكذلك في السيتي.

بعد قيادته للاعبين أمثال ليونيل ميسي، روبرت ليفاندوفسكي، وسيرجيو أغويرو، فلا شك أن بيب غوارديولا يمثل فرصةً ثمينةً لهالاند الذي يطمح في صقل مهاراته وخبراته تحت قيادة مدرب مانشستر سيتي والازدهار والتوهج بطريقة مماثِلة لما حصل مع الإنجليزي الشاب فيل فودين الذي بات أحد أهم لاعبي جيله.

كما سيستفيد هالاند من الأسلوب الهجومي الذي يتبعه غوارديولا مع الأندية التي يدربها إذ يجعلها تحطم الأرقام القياسية في عدد الأهداف المسجلة وهو ما سيخدم هالاند الهداف بالفطرة.

مطاردة هالاند للكرة الذهبية في مانشستر سيتي

 

إذا تمكن هالاند من مساعدة السيتي على الفوز بدوري أبطال أوروبا وغيرها من الألقاب في 2022-23؛ فقد يحظى بفرصةٍ للتتويج بالكرة الذهبية، وهو ما يسعى إليه العديد من اللاعبين الكبار والصاعدين، وفي مقدمتهم لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي، المرشح للانتقال إلى ريال مدريد.

أرقام مرعبة لإيرلينغ هالاند
 

في مان سيتي، سيحصل هالاند على الشهرة العالمية التي يحتاجها كي يصبح أحد الوجوه الإعلامية الأبرز في عالم كرة القدم بفضل الأضواء المسلطة على سيتي خاصةً والدوري الإنجليزي عامةً، في الواقع، إن الطريق مفتوح أمامه على مصراعيه ليكون أول فائز بالكرة الذهبية في تاريخ مانشستر سيتي، وهو بدوره لن يتوانى في السعي إلى تحقيق ذلك.

ما هي أرقام هالاند مع بوروسيا دورتموند؟ 

أعلن بوروسيا دورتموند الألماني عن تعاقده مع إيرلينغ هالاند في يناير/كانون الثاني بموسم 2020، ليُقدم النرويجي الشاب مستويات باهرة مع النادي الألماني، حيث خاض هذا الموسم (26) مباراة في جميع البطولات، نجح خلالها في تسجيل (21) هدفًا في الـ "بوندسليغا" بينما منح (8) تمريرات حاسمة، أمّا في دوري أبطال أوروبا فقد سجل (3) أهداف، وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" تبلغ قيمته السوقية 150 مليون يورو.

شارك: