اجتماع مرتقب لحسم مستقبل كفاراتسخيليا في نابولي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-18 17:46
حسم مستقبل كفاراتسخيليا بات الشغل الشاغل لإدارة نابولي في الأسابيع الأخيرة (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات مستقبل كفاراتسخيليا نجم نابولي على صفيح ساخن، بعد الحلقات المتسارعة التي شهدها مسلسل النجم الجورجي مع نادي الجنوب الإيطالي في الأسابيع الأخيرة.

ويأتي جدل الخطوات القادمة في مستقبل خفيتشا كفاراتسخليا، في وقت دقيق، يستعدّ فيه اللاعب الموهوب (23 عامًا)، لبداية مغامرة هي الأولى له ولبلاده في منافسات اليورو، حيث يسعى للظهور بوجه مشرف في المجموعة السادسة التي تضمّ أيضًا منتخبات البرتغال وتركيا والتشيك.

وسيدشّن "كفارا" وجورجيا مشوارهما الأوروبي، اليوم الثلاثاء، بمواجهة تركيا في ملعب دورتموند في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

مستقبل كفاراتسخيليا سيُحسم في دورتموند

وذكر عدد من المصادر الإعلامية الموثوقة والمختصة في أخبار الميركاتو، ومنها الصحفي الإيطالي الشهير فابريتسيو رومانو، أنّ نادي نابولي أرسل مبعوثين خاصّين إلى مدينة دورتموند لحسم موضوع مستقبل كفاراتسخيليا مع "البارتينوبي"، والذي ما يزال يمتلك معه عقدًا ساري المفعول حتى صيف 2027.

وذُكر أنّ اجتماعًا مرتقبًا سيُعقد مع ماموكا جوجيلي ووالده بيدري، بعد مباراة تركيا غالبًا، وسيكون محوره الأساسي إقناع "الجوهرة الجورجية" بالتوقيع على عقد جديد مع الفريق والبقاء لسنوات قادمة.

ووفقًا للمصدر ذاته، فإنّ رئيس نادي نابولي أوريليو دي لاورنتيس، يهدف إلى توظيف نقطتين حاسمتين من أجل حسم مستقبل كفاراتسخيليا المطلوب من عدة أندية أوروبية، على غرار برشلونة وباريس سان جيرمان، وإبقائه في صفوف الفريق، الذي سيقوده الموسم المقبل مدرب جديد هو أنتونيو كونتي، أولها يتعلق بزيادة لافتة على مستوى الراتب وثانيها تحرير الشرط الجزائي في عقده اعتبارًا من يونيو/ حزيران 2025.

نقطتان جوهريتان في المفاوضات، قد تشعران "معسكر" النجم الجورجي الواعد بحالة من الرضا، بعد تعكر صفو العلاقة مع الرئيس دي لاورنتيس، بعد تصريحات وكيل أعمال اللاعب مؤخرًا، حين قال: "الأولوية هي إنهاء عملية انتقال كفاراتسخيليا إلى أحد الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا".وزاد والد اللاعب، بيدري كفاراتسخيليا، الطين بلة حين أكد معلّقًا على وضعية نجله في الفريق السماوي: "لا أريد أن يبقى في الفريق، الذي يعيش حالة من عدم الاستقرار بعد الاستعانة بثلاثة مدربين الموسم الماضي".

ويأتي تعليق الأب بشأن مستقبل كفاراتسخيليا في إشارة لحالة الإرتباك الإداري والفني التي أثّرت في عطاء نجله في الملعب، إثر تعيين ثلاثة مدربين وهم رودي غارسيا ووالتر ماتزاري، ثم فرانشيسكو كالتسونا (مدرب منتخب سلوفاكيا المشارك في اليورو حاليًا).

ومنذ الوصول إلى الدوري الإيطالي عام 2022، خاض كفاراتسخيليا 88 مباراة مع نابولي، أحرز خلالها 25 هدفًا مع تقديم 26 تمريرة حاسمة، ليسهم بصورة كبيرة في حصد لقب الكالتشيو في الموسم قبل الماضي بعد طول انتظار.

وعاش نابولي في الموسم قبل الماضي نجاحًا تاريخيًّا، بعد أن حصد "السكوديتو" بقيادة لوتشيانو سباليتي (مدرب الأزوري الحالي)، إثر ترقب دام 33 عامًا، ثم تراجع الفريق في هذا الموسم بشكل ملحوظ، حين أنهاه في المركز العاشر برصيد 53 نقطة، وهو المركز الذي لن يخوّل له الحضور في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل.

شارك: