اتحاد الكرة السوداني يتخذ قرارًا مهمًا بشأن الدوري الممتاز

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-20 18:58
مبنى الاتحاد السوداني لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد اتحاد الكرة السوداني شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم موعدًا مبدئيًا لانطلاقة الدوري، بعد فترة توقف دامت 15 شهرًا، كما حدد الاتحاد الملاعب التي ستقام عليها المباريات.

اتحاد الكرة السوداني يحدد موعد انطلاق الدوري

وكشف طارق عطا صالح، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة السوداني، أنهم حددوا موعدًا مبدئيًا لانطلاقة الدوري السوداني. وقال صالح، في حديث خاص إلى موقع winwin: "حددنا مطلع أكتوبر المقبل موعدًا مبدئيًا لانطلاقة الدوري الممتاز، ونامل استقرار البلاد قبل ذلك التاريخ، حتى تعود المسابقة لسابق عهدها وأفضل".

وأردف رئيس لجنة المسابقات بقوله: "حددنا أيضًا الملاعب التي ستقام عليها المباريات، ونتمنى أن تكون جاهزة خلال فترة 70 يومًا"، مضيفًا بقوله: "سنقف على كافة الترتيبات المتعلقة بالمنافسة حتى تحقيق النجاح المنشود، وتسهم في تطور كرة القدم بالبلاد".

وتابع طارق صالح: "الحرب أثرت في كل المنشآت الحيوية بالبلاد وألحقت أضرارًا بالغة بالشعب السوداني، ونتمنى عودة الأمن والأمان، فكرة القدم جزء من حركة المجتمع".

الهلال يتصدر مجموعته بالممتاز

وقسّم اتحاد الكرة السوداني أندية الدوري إلى مجموعتين، وتصدر نادي الهلال مجموعته التي ستقام مبارياتها على  ملعبي كسلا والقضارف وتضم إلى جانب الموج الأزرق أندية توتي الخرطوم وكوبر وحي العرب بورتسودان وهلال الساحل والشرطة القضارف والميرغني كسلا وهلال المناقل.

المريخ على رأس المجموعة الثانية

وترأس نادي المريخ المجموعة الثانية في مسابقة الدوري الممتاز في نسختها القادمة، وتقام مبارياتها على ملاعب عطبرة بربر  والدامر وأبو حمد، وتضم إلى جانبه أندية  الزومة والأهلي مروي والفلاح والأمل عطبرة والأهلي شندي والأهلي مدني وأم مغد الكاملين.

يُشار إلى أن مسابقة الدوري الممتاز في النسخة الماضية، توقفت بعد مرور 20 جولة، بسبب الحرب التي نشبت بالبلاد منتصف أبريل/نيسان 2023, وتسببت في إزهاق الكثير من الأرواح وشردت الأسر، وجمدت وزارة الشباب والرياضة الأنشطة الرياضية، وتخوض المنتخبات والأندية السودانية مبارياتها خارج البلاد.

شارك: