ابن يوفنتوس الإيطالي يمثل منتخب تونس في مونديال الأرجنتين

2023-04-04 00:29
اللاعب التونسي أليساندرو اللواتي (les_ltt/Twitter)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستشهد قائمة منتخب تونس للشباب لكرة القدم تحت 20 عاما، استقطاب دفعة جديدة من اللاعبين حاملي الجنسية المزدوجة، الذين سيحضرون مع منتخب "نسور قرطاج"، للمشاركة في نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا، والمُتوقع إقامتها خلال الفترة من 20 مايو/ أيار وحتى 11 يونيو/ حزيران 2023 في الأرجنتين.

ومن المتوقع أن يوجّه الجهاز الفني للمنتخب التونسي بقيادة المدرب الوطني الجديد، منتصر الوحيشي، الدعوة لأليساندرو اللواتي، لاعب خط وسط فريق إف سي بوفيتشيلي الإيطالي.

ونشأ صاحب الـ20 عامًا مع فريق يوفنتوس، وهو أحد اللاعبين المهمين في ناديه الحالي الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة؛ إذ شارك خلال الموسم الكروي الحالي في 13 مباراة مع الفريق الأول لنادي بوفيتشيلي.  

وخلافاً للاعب اللواتي، فإن الاتحاد التونسي لكرة القدم، يكثف حالياً تحركاته من أجل إقناع عدد من الأندية الأوروبية الأخرى لتسريح لاعبيها من أجل تأمين حضور أكثر عدد ممكن من المواهب مع منتخب تونس في المعترك المونديالي، ومن الدوري الإيطالي على وجه الخصوص؛ إذ يرغب المنتخب التونسي في الاستفادة من خدمات بلال الساحلي مهاجم نابولي، وأنس الحاج محمد مهاجم فريق بارما.

وتملك جميع المنتخبات التي ستسجل حضورها في المونديال الفرصة للاستفادة من اللاعبين المولودين بداية من 1 يناير/ كانون الثاني عام 2003، بشرط موافقة أنديتهم على تسريحهم.

يذكر أنّ منتخب تونس تأهل إلى مونديال 2023، بعد حلوله رابعًا في بطولة أمم أفريقيا للشباب. وسيشارك في كأس العالم للشباب 24 منتخبًا سيتم توزيعهم على 6 مجموعات، ويتأهل إلى الدور ربع النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

شارك: