إيقاف الدوري المغربي من أجل استعداد المنتخب لمونديال 2022

2022-10-31 09:12
فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، إيقاف الدوري المغربي للمحترفين عند الجولة الثامنة، التي تُجرى نهاية الأسبوع المقبل، من أجل إفساح المجال للمنتخب الأول، للتحضير بشكل مكثف للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتُجرى مباريات الجولة الثامنة على امتداد أيام الجمعة والسبت والأحد القادمين، بمعدل مباراتين يوميًّا، إذ يستضيف حسنية أغادير الجمعة المقبل فريق شباب المحمدية بملعب "أدرار" بعاصمة سوس، وفي اليوم ذاته، يستقبل أولمبيك آسفي فريق الدفاع الحسني الجديدي على ملعب "المسيرة الخضراء".

و يلتقي، السبت المقبل، شباب السوالم مع الرجاء الرياضي على ملعب "البشير" بمدينة المحمدية، ويضيّف نادي المغرب الفاسي نظيره مولودية وجدة بالملعب الكبير بالعاصمة العلمية.

 أما في يوم الأحد، فيستقبل أولمبيك خريبكة اتحاد طنجة على ملعب "الفوسفاط"، ويلاقي الوداد الرياضي اتحاد تواركة على ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء، في حين تأجلت مباراتا الجيش الملكي أمام المغرب التطواني ونهضة بركان أمام الفتح الرباطي لوقت لاحق.

وكشف مصدر خاص لـ"winwin" أن لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، أوصى رابطة دوري المحترفين بعدم برمجة مباراتي نهضة بركان والجيش الملكي لحساب الجولة الثامنة خلال الفترة التي سيخوض فيها الفريقان مباراتي الذهاب والإياب عن دور الـ32 مُكرر من منافسات كأس الاتحاد الأفريقي "كونفيدرالية".

ويلتقي الجيش الملكي مع نادي دجوليبا المالي الأربعاء المقبل، على ملعب "26 مارس" بالعاصمة المالية باماكو، فيما يواجه في اليوم نفسه نهضة بركان فريق الاتحاد المنستيري التونسي على ملعب "مصطفى بن جنات" بالمنستير، في ذهاب دور الـ32 مُكرر من الكونفيدرالية، على أن يُقام إياب المواجهتين يوم التاسع من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بالمغرب.

ويرغب رئيس الاتحاد المغربي في منح ممثلَي الدوري المحلي في كأس "الكاف" وقتًا كافيًا للتحضير للمواجهات الأفريقية، والدفاع عن حظوظهما كاملة في تحقيق التأهل، وتجنب إرهاق لاعبيهما ببرمجة مباراة بين مواجهتي الذهاب والإياب في دور الـ32 مُكرر في كأس الاتحاد الأفريقي، على أن تُقام مباراتا الفريقين في الجولة الثامنة من الدوري المغربي بعد الانتهاء من منافسات دور الـ32 في الكونفيدرالية، وقبيل بدء فترة التوقف الدولية القادمة.

 وتسافر بعثتا الجيش الملكي ونهضة بركان، عشية اليوم الأحد، صوب باماكو وتونس العاصمة على التوالي، لإجراء مباراتي الذهاب، ويغيب عن صفوف الفريق "العسكري" المهاجم أحمد حمودان بسبب الإصابة، فيما يعاني نهضة بركان من غياب محمد فرحان وإبراهيم البحراوي للسبب ذاته، فيما يغيب مامادو لامين كامارا بسبب التزامه مع المنتخب السنغالي الأولمبي، في الوقت الذي يترقب فيه الجمهور البركاني قرار المدرب الجزائري، عبد الحق بن شيخة، بشأن بعض اللاعبين الذين أبعدهم عن صفوف فريقه في المباراة الأخيرة، أمام أولمبيك خريبكة، لحساب الجولة السابعة من الدوري المحلي لأسباب انضباطية، وعلى رأسهم الكونغولي شادراك موزونغو والموريتاني آدما با.

يُذكر أن المنتخب المغربي سينافس في نهائيات كأس العالم "قطر 2022" من المجموعة السادسة، التي تضم أيضًا منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

مجموعات كأس العالم 2022
شارك: