إيفرتون يتعرض لعقوبة جديدة بسبب خرق القواعد المالية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-04-08 18:16
شعار نادي إيفرتون الإنجليزي (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تعرض نادي إيفرتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، لعقوبة جديدة بسبب خرقه القواعد المالية، بحسب ما أعلنت عنه رابطة البريميرليغ اليوم الإثنين.

وكان التوفييز قد تعرض لعقوبة بخصم 10 نقاط من رصيده في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، لخرقه القوانين وهي أقصى عقوبة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد أن تبين للجنة المستقلة أن النادي تخطى حجم الخسائر المسموح بها بحسب قوانين البطولة، ثم تقلّصت العقوبة إلى 6 نقاط في فبراير/ شباط الماضي، بعد استئناف تقدّم به النادي الأزرق.

عقوبة جديدة تضرب إيفرتون

وعادت لجنة مستقلة اليوم الإثنين، 8 أبريل/ نيسان، لتفرض عقوبة جديدة على نادي إيفرتون بخصم نقطتين إضافيتين، بسبب خرق القواعد الربحية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي في بيان رسمي: "حسمت لجنة مستقلة نقطتين فوريًّا لإيفرتون، بسبب خرقه قواعد الربحية والاستدامة في الدوري، للفترة المنتهية في موسم 2022-2023".

وتابعت: "بعد استماع لثلاثة أيام الشهر الماضي، استمعت اللجنة إلى أدلة وحجج من النادي، في ما يتعلّق بمجموعة من العوامل المخفّفة المحتملة، لانتهاكه المعترف به لـ16.6 مليون جنيه إسترليني".

وبهذا، تراجع رصيد النادي الشمالي إلى 27 نقطة من 31 مباراة لعبها، في المركز السادس عشر وبفارق نقطتين عن منطقة الهبوط إلى دوري البطولة الإنجليزية (تشامبيونشيب).

من جانبه، أعلن إيفرتون في بيان رسمي، نيته للاستئناف ضد العقوبة الأخيرة، حيث قال: "في يناير/ كانون الثاني 2024، اتهم الدوري الإنجليزي الممتاز إيفرتون بانتهاك حدود الربحية والاستدامة المسموح بها لفترة التقييم المنتهية في 2022/23".

وأضاف: "يظل النادي ملتزمًا بالعمل بشكل تعاوني مع الدوري في جميع الأمور المتعلقة بالقواعد المالية، ولكنه يشعر بقلق بالغ إزاء عدم اتساق العمولات المختلفة، فيما يتعلق بخصم النقاط المطبقة". وختم: "بدأ النادي وممثلوه القانونيون الاستعدادات لاستئناف قرار اللجنة".

بيان نادي إيفرتون

جدير بالذكر أن إيفرتون كان قد كشف عن خسائر بلغت 89.1 مليون جنيه إسترليني (112 مليون دولار) لموسم 2023، في الحسابات المالية التي أعلن عنها الشهر الماضي، حيث أظهرت الخسائر ارتفاعًا كبيرًا مقارنة مع موسم 2022، الذي أظهر خسارة بلغت 44.7 مليون جنيه إسترليني.

شارك: