تقليص عقوبة إيفرتون في مسابقة الدوري الإنجليزي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-02-26 18:33
لاعبو نادي إيفرتون الإنجليزي (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اتخذت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم قرارًا جديدًا، اليوم الإثنين، بشأن عقوبة خصم النقاط من نادي إيفرتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان النادي الأزرق قد تعرض لعقوبة قاسية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بخصم 10 نقاط من رصيده هذا الموسم في بطولة "البريميرليغ"، بعد إثبات خرقه لقوانين الدوري بتخطي حجم الخسائر المسموح به.

وأعلنت الرابطة في بيان رسمي، تقليص عقوبة "التوفيز" بسبب خرق القواعد المالية للدوري من 10 نقاط إلى 6 فقط، بعد الاستئناف الذي تقدم به نادي مدينة ليفربول في وقت سابق.

تقليص عقوبة نادي إيفرتون

قالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في بيانها: "استأنف نادي إيفرتون العقوبة المفروضة عليه بناء على تسعة معايير، كل منها يتعلق بالعقوبة وليس بحقيقة الانتهاك الذي اعترف به النادي".

وأكملت: "تم تأييد اثنين من هذه المعايير التسعة من قبل مجلس الاستئناف، الذي استبدل خصم النقاط الأصلي البالغ 10 نقاط بست نقاط".

من جانبه، أصدر "التوفيز" بيانًا رسميًّا تعليقًا على ذلك القرار: "بينما ما زال النادي يتلقف قرار لجنة الاستئناف، نحن مقتنعون بأن استئنافنا أدى إلى تخفيض عقوبة النقاط".

وأضاف: "على الرغم من قرار مجلس الاستئناف والنتيجة الإيجابية، يظل النادي ملتزما تمامًا بالتعاون مع الدوري الإنجليزي الممتاز فيما يتعلق بالإجراءات المستمرة المرفوعة للفترة الحسابية المنتهية في يونيو 2023".

واختتم النادي بيانه قائلًا: "ما زال النادي يدرس الأثر الأوسع نطاقًا للقرار ولن يقوم بأي تعليق آخر في هذا الوقت لكنه في المقابل يسجل شكره للمجلس الاستشاري للمشجعين وروابط المشجعين خلال هذا الإجراء ولجميع سكان إيفرتون على دعمهم المستمر".

بيان نادي إيفرتون

وبقرار رابطة الدوري الإنجليزي الأخير، ارتفع رصيد إيفرتون إلى النقطة رقم 25 ليرتقي إلى المركز الخامس عشر ويبتعد نسبيًا عن المراكز الثلاثة الأخيرة المقرر هبوطها إلى "التشامبيونشيب".

جدير بالذكر أن إيفرتون لم يكن النادي الوحيد الذي وجهت إليه اتهامات خرق قواعد البطولة من جانب رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، حيث تم توجيه اتهامات مختلفة لكل من أندية تشيلسي، وتوتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي، إلا أن التحقيقات في قضاياهم لم تنتهِ بعد مثلما حدث مع "التوفيز".

شارك: