فيتور بيريرا يُؤكد بقاءه مع الشباب السعودي ويوضح سبب قراره

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-29 11:19
المدرب البرتغالي فيتور بيريرا قاد نادي الشباب السعودي بصورة جيدة خلال النصف الثاني من موسم 2023-24 (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن البرتغالي فيتور بيريرا بقاءه مدربًا لنادي الشباب السعودي لمدة موسم آخر، مؤكدًا أن السبب وراء هذا القرار، يعود إلى المدير الرياضي للشباب، الإيطالي دومينيكو تيتي.

وقال المدرب في تصريحاته خلال مقابلة إعلامية: "قررت البقاء في الشباب السعودي لمدة موسم آخر؛ بسبب المدير الرياضي الإيطالي الموجود في النادي. أفكاره الفنية تشابه أفكاري كثيرًا؛ ما يجعل العمل أفضل".

وبخصوص طريقة اختياره للاعبين، أجاب بيريرا: "عندما أحتاج لاعبًا في خانة معينة، أختار 3 أو 4 لاعبين لديهم الأسلوب الفني الذي أحتاجه في الفريق. بعدها يبحث المدير الرياضي عن لاعبين مناسبين ويأتي بأكثر من لاعب".

وتابع مدرب الشباب السعودي: "عندما يأتي إلي المدير الرياضي ويخبرني بالخيارات المتاحة، أحاول مراعاة الجانب الاقتصادي للنادي، لكن أركز دائمًا على اللاعب الذي لديه جودة عالية، وأسلوب فني يناسب طريقة لعب الفريق. لا يمكنني السماح بأن يأتي المدير الرياضي ويعرض علي لاعبًا لا يُناسب أسلوبي، حينها لا يمكنهم اختيار هذا اللاعب؛ لأنها ستكون مشكلة".

كان موسم 2023-24 قد شهد ابتعاد الفريق الشبابي عن المراكز المتقدمة في دوري روشن، وذلك رغم تعاقدات النادي القوية، كما خرج الفريق من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، إثر الخسارة في ربع النهائي بنتيجة 5-2 أمام النصر.

وأنهى "الليوث" بطولة دوري روشن السعودي في المركز الثامن برصيد 44 نقطة، فيما حقق الهلال اللقب واعتلى الصدارة برصيد 96 نقطة، بفارق 14 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة.

الشباب السعودي يستهدف الظهور بصورة مميزة خلال الموسم المقبل

ويسعى الشباب السعودي للمنافسة القوية على الألقاب خلال الموسم المقبل، لا سيما أن قائمة الفريق تضم عدة محترفين مميزين في الفترة الماضية، على غرار الكرواتي إيفان راكيتيتش، والبلجيكي يانيك كاراسكو.

ويرى شبابيون أن الفريق عانى من عدم الاستقرار الفني هذا الموسم؛ ما أثر في نتائجه بصورة كبيرة، حيث بدأ "شيخ الأندية" الموسم مع المدرب الهولندي مارسيل كايزر، ثم أُقيل بعد تراجع النتائج، وأُسندت المهمة مؤقتًا إلى الأرجنتيني خوان براون، قبل جلب الكرواتي إيغور بيسكان، الذي واجه مصير كايزر نفسه.

نادي الشباب السعودي دوري روشن (Twitter/AlShababSaudiFC) ون ون winwin


وأخيرًا تم التعاقد مع المدرب الحالي البرتغالي فيتور بيريرا، في فبراير/ شباط الماضي، ومعه تحسنت نتائج الشباب، بعد أن كان الفريق ضمن الأندية المُرشحة للهبوط إلى دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو".

وبرفقة بيريرا صاحب الـ55 عامًا، حقق الشباب 7 انتصارات من 15 مواجهة في بطولة دوري روشن السعودي، وتعادل الفريق مرتين، فيما تلقى الخسارة خلال 6 مواجهات.

ويعرف المدرب البرتغالي أجواء الكرة السعودية جيدًا، حيث قاد الأهلي مسبقًا خلال موسم 2013-14، وحقق معه "الراقي" الفوز 19 مرة عبر كل المسابقات، فيما تعادل في 10 لقاءات، وخسر 8 مواجهات، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

شارك: