هل يخوض إيفان راكيتيتش مباراة الشباب أمام الاتحاد؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-25 20:00
إيفان راكيتيتش نجم نادي الشباب السعودي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت الفحوص الطبية عدم تعافي الكرواتي إيفان راكيتيتش بشكل كامل من الإصابة العضلية التي عانى منها خلال الفترة الماضية، وتأكد غيابه عن مواجهة فريقه الشباب أمام مضيفه الاتحاد، أمسية الجمعة 26 أبريل/ نيسان، ضمن الجولة الـ29 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

ولم يُغادر النجم الكرواتي مع بعثة الفريق الشبابي التي اتجهت إلى جدة، الخميس 25 أبريل، ويُنتظر أن يكون إيفان راكيتيتش جاهزًا لخوض مباراة الرائد، يوم 4 مايو/ أيار المقبل، ضمن الجولة الـ30 من منافسات الدوري.

أرقام إيفان راكيتيتش مع الشباب

انضم النجم الكرواتي إلى شيخ الأندية السعودية قادمًا من إشبيلية، بحثًا عن تعزيز صفوف الفريق، بعد الانطلاقة المتواضعة في هذا الموسم، ومنذ حضوره إلى الشباب، خاض إيفان راكيتيتش 5 مباريات مع "الليوث" ببطولة دوري روشن السعودي، واستطاع صاحب الـ36 عامًا هز الشباك مرة واحدة، وصنع هدفًا.

وعلى الصعيد الدولي، خاض اللاعب 106 مباريات مع المنتخب الكرواتي، أحرز خلالها 15 هدفًا، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للاعب برشلونة السابق 4 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت"، وخلال مسيرته الكروية، حقق النجم الكرواتي العديد من الألقاب، أبرزها دوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني 4 مرات، والدوري الأوروبي مرتين، وكأس إسبانيا 4 مرات.

وبجانب صفقة إيفان راكيتيتش استقطب نادي الشباب عدة محترفين مميزين على غرار المغربي رومان سايس والبلجيكي يانيك كاراسكو؛ لتعزيز صفوف الفريق ومنافسة الأندية السعودية الأخرى، التي ضمّت ألمع نجوم العالم.

نادي الشباب إيفان راكيتيتش انتقالات الدوري السعودي روشن (Twitter/ DeadlineDayLive) ون ون winwin


ويبتعد الشباب كثيرًا عن صراع المقدمة هذا الموسم في دوري روشن السعودي، كما خرج الفريق من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الهزيمة في ربع النهائي بنتيجة 5-2 أمام النصر.

وقام "شيخ الأندية" بتغييرات عديدة في مدربيه خلال الموسم الحالي، حيث بدأ الموسم مع الهولندي مارسيل كايزر، ثم أُقيل بعد تراجع النتائج، وأُسندت المهمة مؤقتًا إلى الأرجنتيني خوان براون، قبل جلب الكرواتي إيغور بيسكان، الذي واجه مصير كايزر نفسه، وأخيرًا تم التعاقد مع المدرب الحالي البرتغالي فيتور بيريرا، في فبراير/ شباط الماضي.

وقبل مباراته المقبلة، يحتل الشباب المركز العاشر بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 35 نقطة، وعلى الجانب الآخر، يحل الاتحاد (حامل اللقب) في المرتبة الرابعة برصيد 50 نقطة، فيما يتصدر الهلال المسابقة برصيد 77 نقطة، بفارق 9 نقاط عن النصر صاحب الوصافة، ويأتي الأهلي ثالثًا برصيد 52 نقطة.

شارك: