إهانات عنصرية ضد ثلاثي منتخب إنجلترا والاتحاد الإنجليزي يرد!

2021-07-12 16:42
ثنائي منتخب إنجلترا ماركوس راشفورد وجادون سانشو مع المدرب غاريث ساوثغيت (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أنه يشعر بالاشمئزاز من التعليقات العنصرية التي نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ضد ماركوس راشفورد وجادون سانشو وبوكايو ساكا، بعد إضاعتهم 3 ركلات ترجيح خلال نهائي كأس أمم أوروبا 2020 ضد إيطاليا.

وكانت المباراة بين إنجلترا وإيطاليا قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، مساء أمس الأحد 11 يوليو/تموز، واستمر الحال في الوقت الإضافي، ليصل اللقاء إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للإيطاليين وفازوا بها 3 ـ 2، وحققوا اللقب الغالي.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان رسمي بعد لقاء إيطاليا: "نشعر بالاشمئزاز من أن أعضاء فريقنا، الذين قدموا كل ما لديهم هذا الصيف، تعرضوا لإهانات عنصرية عبر الإنترنت بعد مباراة الليلة".  

دعم للاعبي إنجلترا  

 

وتابع الاتحاد الإنجليزية بيانه: "يدين اتحاد الكرة جميع أشكال التمييز ويشعر بالذهول من العنصرية المنتشرة على الشبكات الاجتماعية ضد بعض لاعبي إنجلترا".

وختم الاتحاد البيان قائلا: "نحن نقول بأوضح طريقة ممكنة إن أي شخص يقف وراء مثل هذا السلوك المثير للاشمئزاز غير مرحب به بين أنصار منتخب إنجلترا".  

وكان نادي أرسنال قد وجه رسالة دعم للجناح ساكا بعد إهداره ركلة ترجيح، كما دعم مانشستر يونايتد لاعبه راشفورد أيضا بعد إهداره هو الآخر ركلة ترجيح.  

كما أعرب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون عن غضبه من الإهانات العنصرية ضد بعض لاعبي منتخب إنجلترا، وقالت شرطة لندن إنها "تحقق" في التدوينات "المهينة والعنصرية" على الإنترنت.

شارك: