إنفوغراف: تعرّف إلى المعالم السياحية لجذب زوّار مونديال قطر

2022-08-28 15:20
قطر تستعد لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

من المتوقع أن تستقبل دولة قطر أكثر من مليون مشجع من جميع أنحاء العالم لمتابعة بطولة كأس العالم 2022، التي تستضيفها خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

وستكون جماهير البطولة أمام فرصة لاستكشاف تراث المنطقة وثقافتها ونمط الحياة فيها واكتشاف الثقافة القطرية الأصيلة، وزيارة العديد من الأماكن السياحية التي تمثل زيارتها تجربة فريدة لا تُضاهى.

وبما أن البطولة ستقام في فصل الخريف فإن درجات الحرارة في قطر ستتراوح بين 24 و35 درجة مئوية نهاراً، وبين 15 و22 درجة مئوية ليلاً، ما يجعله فصلاً مثالياً؛ للسياح من أجل زيارة المعالم الأثرية والسياحية.

في الإنفوغراف التالي سنكتشف العديد من الأجواء الحماسية والتجارب الاستثنائية المبهرة التي ستعيشها الجماهير الحاضرة لمتابعة المونديال، إضافة لقاء ألمع النجوم ومتابعة عروض عالمية في وجهات مذهلة وأسواق تقليدية.

مهرجان الفيفا للمشجعين في كأس العالم 2022

تستضيف حديقة البدع على كورنيش الدوحة مهرجان الفيفا للمشجعين، حيث سيجري بث مباريات كأس العالم 2022 عبر شاشات ضخمة، مع تقديم عروض وفقرات أداء مميزة، وأنشطة ثقافية وكذلك العديد من الأنشطة والفعاليات المقدمة من رعاة البطولة، إضافة إلى أكشاك لبيع الأطعمة والمشروبات.

إنفوغراف المعالم السياحية والأثرية لجذب زوار مونديال قطر

ومن المقرر افتتاح مهرجان الفيفا للمشجعين يوم 20 نوفمبر، ويتسع لـ40 ألف زائر، فيما ستقام مناطق المشجعين في مدينة الخور والمنطقة الصناعية وغيرها من الأماكن التي سيعلن عنها في وقت لاحق.

درب لوسيل وجهة سياحية جذابة في مونديال قطر

وسيتمكن المشجعون من الاستمتاع بالألعاب والأنشطة المتنوعة في جزيرة المها في مدينة لوسيل بما فيها التزلج على الجليد وعروض السيرك، هذا إلى جانب نادٍ شاطئي ومجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات.

وتشهد جزيرة المها حفلات موسيقية وعروضًا وفقرات أداء تلائم الزوار من جميع الأعمار، وسيتم نصب شاشات كبيرة لعرض المباريات في عدد من المناطق بالدوحة وفي أنحاء البلاد وحدائق المشجعين، كما سيتم تنظيم مهرجانات موسيقية، وأنشطة ثقافية إضافة إلى العديد من عروض الشوارع الممتعة من مختلف أنحاء العالم.

العروض الترفيهية في كأس العالم 2022

العروض الترفيهية في منطقة الكورنيش تعد أحد أهم الأحداث التي ستشهدها الدولة خلال مونديال قطر 2022، حيث تتميز بأجواء كرنفالية على طول كورنيش الدوحة لمسافة (6 كم) تمتد من فندق شيراتون الدوحة إلى حديقة متحف الفن الإسلامي.

ويشمل البرنامج المخصص لمنطقة الكورنيش عروضاً لفناني الأداء، وأنشطة ثقافية، وأكشاك لبيع الأطعمة والمشروبات، والعديد من المتاجر.

إنفوغراف المعالم السياحية والأثرية لجذب زوار مونديال قطر

 

6 آلاف عرض في 21 موقعاً

وسيحظى المشجعون الذين يحضرون مباريات البطولة، بمجموعة من العروض الترفيهية التي ستقام في محيط الملاعب الثمانية التي ستحتضن منافسات الحدث العالمي. ويشمل البرنامج أكثر من 6 آلاف عرض وفقرة أداء في 12 موقعاً مختلفاً.

وتتضمن قائمة العروض العديد من أشكال الفنون، وأبرزها العروض الفنية والحرف اليدوية والتراثية والأزياء والتصميم وفنون الأداء والموسيقى والأفلام.

أبرز مناطق الجذب السياحي في مونديال 2022

ومن أبرز مناطق الجذب السياحي خلال البطولة نادي 974 الشاطئي الذي يقع بالقرب من استاد 974، وسيقدم فقرات موسيقية وباقة متنوعة من الأنشطة، وتشكيلة واسعة من المأكولات والمشروبات، ومنافذ لبيع المنتجات.

كما يستضيف درب لوسيل الواقع على مساف قريبة من استاد لوسيل الذي سيحتضن نهائي كأس العالم، حسب اللجنة، عروضاً متميزة لفنون الشارع لجمهور قد يصل إلى 50 ألف شخص يومياً.

إنفوغراف المعالم السياحية والأثرية لجذب زوار مونديال قطر

 

أنشطة ثقافية متعددة في مونديال 2022

ستشهد العديد من المعالم السياحية في أنحاء قطر أنشطة ثقافية وترفيهية متنوعة، من بينها المتاحف، وسوق واقف، والحي الثقافي كتارا، ومشيرب قلب الدوحة.

ولهواة الموسيقى موعد مع تجربة مميزة في مهرجان "أركاديا سبيكتاكيولار" للموسيقى، والذي يقام بالقرب من محطة مترو راس بوفنطاس، فيما ينطلق حدث موسيقي آخر، تستضيفه شركة مدلباست للترفيه في مدينة الوكرة.

وعلى مدى 29 يوماً، ستشهد البطولة 64 مباراة، على أن يسدل الستار على المنافسات في 18 ديسمبر المقبل، تزامناً مع اليوم الوطني لدولة قطر، في ملعب "لوسيل" الذي يتسع لـ80 ألف مشجع.

إنفوغراف المعالم السياحية والأثرية لجذب زوار مونديال قطر
شارك: