إنريكي يناشد الشرطة التعامل بجد مع تهديدات قتل موجهة لموراتا

2021-06-27 23:55
إنريكي يعانق مهاجمه موراتا خلال فوز إسبانيا على سلوفاكيا (Getty)
Source
المصدر
AP
+ الخط -

طلب لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا من شرطة بلاده التحقيق في التهديدات بالقتل الموجهة ضد ألفارو موراتا وعائلته، خلال بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020" لكرة القدم الجارية حاليا.

وقال إنريكي في مؤتمر صحفي عقده يوم الأحد 27 يونيو/ حزيران عشية مباراة إسبانيا ضد كرواتيا ضمن دور الـ16 من البطولة: "تعرض موراتا لتهديد عائلته بعيدا عن المباريات، وقال أحدهم: (أتمنى موت أطفالك)"، قبل الفوز 5-صفر على سلوفاكيا يوم الأربعاء الماضي.

وأكد  إنريكي: "هذه أمور خطيرة جدا يجب أن تكون تحت سيطرة الشرطة"، مضيفا: "تهديد أي شخص، خاصة بعائلته وأطفاله، جريمة خطيرة".

وأكد موراتا أن أصدقاءه أبلغوه بالتعرض لإساءات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما دعاه إلى ترك هاتفه المحمول خارج الغرفة، وقال أيضا إنه لم يعرف طعم النوم بعد مباراة سلوفاكيا التي أهدر فيها ركلة جزاء أثناء التعادل دون أهداف.
 

مواصلة النهج الهجومي

وفي سياق متصل تحدث إنريكي عن أسلوب منتخب إسبانيا خلال مواجهة كرواتيا، حيث قال: "لن يتغير أي شيء، سنواصل اللعب بطريقة هجومية  تمكّنا من صنع عشر فرص ضد السويد، وكان الوضع كذلك ضد بولندا وسلوفاكيا".


وشدد: "سنحت لنا بالطبع المزيد من الفرص بعد تسجيلنا أهدافا في المباراة ضد سلوفاكيا، وأهدرنا ركلة جزاء لكنها كانت بالطبع نتيجة مقنعة ستمنحنا دفعة كبيرة من ناحية الطاقة والثقة بالنفس، وسيكون هذا مفيدا للمنتخب".



وعن المنتحب الكرواتي قال: "أعتقد أن المنتخب الكرواتي يتمتع بمستوى عال، فهو يدرك كيفية اللعب على أرض الملعب، ولذلك نتوقع أداء قويا في خط الوسط، لكننا لا ندري إذا ما كان ذلك الخط سيتقدم إلى منطقتنا أو سينتظر تقدمنا".



لكنه شدد: "أن الاستراتيجية ستختلف إذا تم تسجيل هدف، سيقبع ذلك المنتخب في منطقته أو يضغط علينا في منطقتنا، وذلك سيكون بناء على نتيجة المباراة، أعتقد أن تهيئة الفرص في مثل هذه المباريات يعتمد على استراتيجية الخصم".

وانتظرت كرواتيا وإسبانيا حتى الجولة الأخيرة في دور المجموعات قبل انتزاع بطاقة التأهل إلى دور الـ16، فقد تغلبت إسبانيا في مباراتها الأخيرة بخمسة أهداف دون مقابل على سلوفاكيا لتتأهل إلى الدور ثمن النهائي بوصفها وصيفة المجموعة الخامسة، بينما تغلبت كرواتيا على اسكتلندا بثلاثة أهداف مقابل هدف لتحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف منتخب إنجلترا.

شارك: