إنريكي: رغم فقدان الصدارة.. التأهل للمونديال لا يزال بأيدينا

2021-09-04 21:21
لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا يعترف بصعوبة مهمة فريقه في التأهل لمونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

وجّه لويس إنريكي مارتينيز، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، اليوم السبت 4 سبتمبر/ أيلول، رسالة إيجابية في الفترة الحرجة التي يمر بها "الماتادور" في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 بقطر وفقدان صدارة المجموعة الثانية لصالح السويد بعد الخسارة منها (2-1)، حيث أكد أن التأهل مباشرة للمونديال لا يزال بين أيديهم "بالنظر لنصف الكوب المملوء".

وقال إنريكي، خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت عشية مواجهة جورجيا في الجولة الخامسة من عمر التصفيات: "التأهل مباشرة للمونديال في نوفمبر/تشرين ثان المقبل، عندما تنتهي التصفيات ليس بأيدينا، ولكن ما هو بأيدينا التأهل للمونديال القادم. مرحلة الملحق مضمونة، وإذا فزنا بالمباراتين، فنستأهل للمونديال بأقدامنا".

وتابع" "هناك أشياء إيجابية إذا نظرنا لميسرة المنتخب في بطولة دوري الأمم الأوروبية، واليورو. إسبانيا وإيطاليا فقط هما من تأهلتا لنصف النهائي. اثنتان فقط. قادرون على التحسن، ولكن بالنظر لنتائج آخر 10 مباريات، خسرنا واحدة فقط، أمام أوكرانيا، رغم أننا واجهنا منتخبات من الصف الأول. أفضل النظر لنصف الكوب المملوء رغم وجود وجهات نظر أخرى".

لويس إنريكي: الخسارة أمام السويد إيجابية

وحول مواجهة السويد، أوضح إنريكي أن هناك أمورا إيجابية كثيرة رغم الخسارة، وقال في هذا الصدد: "قمت بتحليل المباراة بشكل معمق، وأشعر بتفاؤل أكبر. هناك أمور إيجابية، وهناك أمور أخرى يجب تصحيحها، وهو أمر منطقي. لم أكن دقيقا في ما قلته عن المواجهات لأننا لم نخسر كما كنت متخيلا. كرويا، بإمكاننا تحسين مسألة التحولات، كما أن هناك أخطاء في التمرير والتمركز. أنا أكثر سعادة مع وجود أفكار فردية أفضل عن بعض اللاعبين، ومع المعنويات المرتفعة للاستعداد لما تبقى من مباريات".

لويس إنريكي: قادرون على التأهل لمونديال قطر

وأتم: "التأهل للمونديال بأيدينا، إذا فزنا بجميع المباريات المتبقية. إذا كان هناك أمر قد اعتدنا عليه وأظهرناه بالفعل في بطولة اليورو الأخيرة، فهو تخطي الصعاب. هذا هو موقفنا الحالي".

وبخسارة مباراة السويد، تراجعت إسبانيا للمركز الثاني برصيد 7 نقاط، بفارق نقطتين خلف المنتخب الاسكندنافي الذي لعب مباراة أقل.

شارك: