إندريك يستنزف الخزينة قبل ارتداء قميص ريال مدريد!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-13 16:25
إندريك فيليبي مهاجم منتخب البرازيل وريال مدريد (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأ نادي بالميراس البرازيلي بالفعل في جني الأموال من صفقة انتقال الواعد إندريك فيليبي إلى صفوف ريال مدريد، على الرغم من عدم ارتداء المراهق البرازيلي قميص الميرنغي حتى الآن.

وبعمر 16 عامًا، كان إندريك والذي يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن والأيسر ورأس الحربة، تحت أنظار ريال مدريد، خاصة بعد تألقه في بطولة "كوبينا" التي تقام في ساو باولو، حيث فاز بجائزتي أفضل لاعب وأفضل هدف في البطولة.

وقام ريال مدريد في عام 2022، بالتعاقد مع إندريك من بالميراس، ومن المُقرر أنّ ينضم إلى الميرنغي بعد أنّ يبلغ اللاعب المولود في 21 يوليو/ تموز 2006، عامه الـ18، حيث لا يحق للنادي الملكي التعاقد مع لاعبين أقل من 18 عامًا من خارج الاتحاد الأوروبي.

وكشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية في تقرير لها، اليوم السبت 13 يوليو/ تموز عن التفاصيل المالية للصفقة، قائلة إن ريال مدريد دفع 35 مليون يورو ثابتة لصالح بالميراس في الصفقة، بالإضافة إلى 25 مليون يورو كمتغيرات، فضلًا عن الضرائب التي تبلغ حوالي 12 مليونًا، ما يعني أن الصفقة قد تكلف خزائن المرينغي ما يقرب من 72 مليونًا، علمًا بأن راتب الواعد البرازيلي هو 10 ملايين يورو.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن ريال مدريد لديه 50% من حقوق صور اللاعب، ما سيعوضه بعض الشيء عن هذه المبالغ.

ولكن المثير للفضول أنّ بالميراس بدأ بالفعل في الحصول على جزء من مبلغ الـ"25 مليونا" متغيرات، حيث تحصل النادي البرازيلي بالفعل على 6.25 مليونًا حتى الآن.

وهذه المتغيرات هي 5 ملايين يورو متعلقة بالأهداف التي أحرزها اللاعب مع الفريق البرازيلي، بالإضافة إلى مليون و250 ألف يورو إضافية بسبب مشاركة إندريك في كوبا أمريكا مع منتخب البرازيل؛ وبذلك تكون كلفة الصفقة حتى الآن 41.25 مليون يورو.

متى ينضم إندريك لتدريبات ريال مدريد؟

لم يعلن ريال مدريد رسميًّا عن الموعد الذي سيقدم فيه البرازيلي، لكن من المتوقع أن يوجد إندريك في "سانتياغو برنابيو" في 26 من شهر يوليو/ تموز الجاري الجاري، أي قبل يومين من نهاية إجازته بعد اللعب في كوبا أمريكا.

وفي ذلك التاريخ، سيوقع اللاعب عقده الجديد مع الفريق الأبيض حتى عام 2029، ومن المتوقع أن ينضم إلى الدورات التدريبية للفريق للسفر معه إلى جولة الولايات المتحدة الأمريكية.

وينظر إلى إندريك فيليبي موريرا دي سوزا نجم ريال مدريد الجديد على أنه أكبر الاكتشاف في كرة القدم البرازيلية منذ ظهور نيمار؛ فمع الفريق الأول في بالميراس، وقع على 21 هدفًا خلال 82 مباراة بمُختلف المُسابقات.

شارك: