إنجلترا وسلوفاكيا.. عوامل تهدد الأسود الثلاثة بالخروج المبكر

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-29 16:38
قمة مرتقبة في دور الـ16 من بطولة يورو 2024 بين إنجلترا وسلوفاكيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مع اقتراب المواجهة الحاسمة بين إنجلترا وسلوفاكيا في دور الـ16 من بطولة يورو 2024، المقررة الأحد 30 يونيو/ حزيران، تزداد التوترات بين الجماهير والإعلام حول أداء منتخب "الأسود الثلاثة"، وقدرته على بلوغ الأدوار المتقدمة وتفادي الخروج المبكر.

عانت إنجلترا في دور المجموعات، وقدمت أداءً متواضعًا رغم تأهلها في المركز الأول، إذ فازت بصعوبة على صربيا 1-0، قبل أن تتعادل مع الدنمارك 1-1 وسلوفينيا من دون أهداف.

أما سلوفاكيا التي تأهلّت بين أفضل أربع ثوالث من فوز على بلجيكا 1-0، وتعادل مع رومانيا 1-1، فتبحث في مشاركتها الثالثة كدولة مستقلة منذ 1993 عن بلوغ ربع نهائي بطولة كبرى للمرّة الأولى في تاريخها.

على الرغم من أن إنجلترا تُعد من بين أبرز المرشحين لنيل لقب البطولة، إلا أن بعض العوامل قد تهدد مسيرتها نحو تحقيق هدفها المنشود، المتمثل في التتويج بلقب اليورو لأول مرة في تاريخها. 

في التقرير التالي من "winwin" نستعرض أبرز العوامل التي يجب أن يتخوف منها المدرب غاريث ساوثغيت خلال مواجهة إنجلترا وسلوفاكيا، لتفادي الإقصاء المبكر من بطولة يورو 2024.

الضغط النفسي والإعلامي

يتعرض المنتخب الإنجليزي لضغوط نفسية كبيرة من قبل الإعلام والجماهير. يُعرف الإعلام البريطاني بنقده الشديد وضغطه الرهيب، وهذا ما قد يؤثر سلبًا في أداء اللاعبين فوق أرضية الميدان.

لضمان الفوز في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي، يتعين على المدرب غاريث ساوثغيت العمل على تحسين الحالة النفسية للاعبين، والحفاظ على تركيزهم بعيدًا عن الضغوط الخارجية، مع تقديم الدعم النفسي الذي سيكون عاملًا أساسيًّا لتجنب أي تأثيرات سلبية على الأداء.

دفاع سلوفاكيا وروح المجموعة

تعرف سلوفاكيا بتنظيمها الدفاعي الجيد وصلابة خطها الخلفي، لذا قد يواجه المنتخب الإنجليزي صعوبة في اختراقه، خاصة إذا اعتمد الفريق المنافس على أسلوب دفاعي محض مع التركيز على الهجمات المرتدة.

في هذه الحال، يتوجب على ساوثغيت تطوير خطة هجومية فعالة لتجاوز هذا التحدي، والاستفادة من الفرص المتاحة، بالإضافة إلى ذلك، يحتاج المنتخب الإنجليزي إلى استغلال الركلات الثابتة بفعالية لتسجيل الأهداف وتحقيق الفوز في المباراة.

كذلك يتمتع المنتخب السلوفاكي بروح جماعية قوية، وتجربة جيدة في المباريات الكبرى. وبالتالي على منتخب "الأسود الثلاثة" عدم الاستهانة بقدرات منافسه، واللعب بحذر وجدية طوال المباراة.

إنجلترا وسلوفاكيا.. مخاوف من نقص الفعالية في الهجوم

لا يختلف اثنان على أن منتخب إنجلترا يمتلك لاعبين هجوميين بارعين، يتقدمهم القائد هاري كين نجم بايرن ميونخ الألماني، إلا أن هناك تخوفات من قلة الفعالية الهجومية.

وأخفق الرباعي الهجومي الضارب المؤلف من: كين وجود بيلينغهام وبوكايو ساكا وفيل فودن، الذي سجّل 114 هدفًا مع أنديته الموسم المنصرم، في خطف الأضواء ضمن البطولة القارية.

اللاعبون الأربعة ظهروا معًا كوحدة مفكّكة، ما وضع المدرب ساوثغيت تحت مزيد من الضغط، ورشقه الجمهور بقارورات عندما كان يحاول الاحتفال معهم بالتأهل.

في بعض المباريات السابقة خلال دور المجموعات من البطولة، عانى المنتخب من عدم القدرة على تحويل الفرص إلى أهداف، لهذا يتعين عليه تحسين دقته الهجومية، واستغلال الفرص بشكل أفضل لضمان تحقيق الفوز في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا.

شارك: