إنجلترا تخشى نحس هاري كين في نهائي يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-12 01:23
هاري كين يبحث عن أول ألقابه مع إنجلترا في يورو 2024 (X/England)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحلم المنتخب الإنجليزي بحصد لقب كأس أمم أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعد التأهل إلى نهائي يورو 2024، بانتظار موقعة إسبانيا التي يخشى فيها مشجعو "الأسود الثلاثة" من النحس الطويل الذي رافق قائدهم هاري كين في ملاعب كرة القدم.

المهاجم الإنجليزي البالغ من العمر (30) عامًا، يوصف باللاعب الأكثر نحسًا في عالم كرة القدم خلال الوقت الراهن، حيث باتت مسيرته الاحترافية قريبةً من نهايتها، ورغم كل شيء لم ينجح حتى الآن في الصعود إلى منصات التتويج.

المثير أن اللاعب الشهير غادر صفوف توتنهام هوتسبير الصيف الماضي وانضم إلى العملاق الألماني بايرن ميونخ، بحثًا عن الألقاب لكن نحسه طال أجواء "أليانز أرينا" كما يردد الكثيرون، حيث خسر بايرن ميونخ لقب الدوري الألماني الذي سيطر عليه 11 موسمًا متتاليًا لصالح باير ليفركوزن، ثم خسر الكأس الألمانية، وودع دوري أبطال أوروبا من بوابة نصف النهائي على يد المتوج باللقب ريال مدريد.

لا خلاف على كون هاري كين أحد أبرز المهاجمين الذين أنجبتهم كرة القدم الإنجليزية على مر تاريخها، لكن سوء الحظ الذي لازم المهاجم الفذ دفع البعض من وسائل الإعلام مثل منصة "hayters" بوصفه باللاعب الملعون.

هاري كين.. تاريخ كبير مع نحس النهائيات

يملك قائد إنجلترا في جعبته مسيرة حافلة، خاض خلالها (559) مباراة عبر مختلف المسابقات، أحرز فيها (351) هدفًا مع تقديم (89) تمريرة حاسمة، فيما كانت أرقامه الموسم الماضي مثيرة للإعجاب بخوضه (45) مواجهة أحرز خلالها (44) هدفًا مع تقديم (12) تمريرة حاسمة.

ويعد هاري كين ثاني أفضل هدافي الدوري الإنجليزي على مر تاريخ المسابقة، حيث يملك في جعبته (213) هدفًا في البريميرليغ، بفارق 47 هدفًا فقط عن المتصدر آلان شيرار، مما دفع البعض للمراهنة على عودة قريبة تنتظر مهاجم بايرن ميونخ إلى الدوري الإنجليزي، من أجل تحطيم هذا الرقم القياسي.

حكاية المهاجم الإنجليزي المخضرم مع النحس، بدأت حينما كان لاعبًا في صفوف ليستر سيتي، حيث ودع الفريق تصفيات بطولة الدوري الإنجليزي بطريقة غير مفهومة أمام واتفورد عام 2013، بعد الفوز ذهابًا 1-0، ثم الخسارة في الإياب 1-3.

وخلال حقبته مع توتنهام هوتسبير، خسر المهاجم الإنجليزي 3 نهائيات، بعد السقوط أمام تشيلسي في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، ثم أمام مانشستر سيتي في ذات المسابقة عام 2021، قبل الخسارة أمام ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019، إلى جانب حلوله وصيفًا مع توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2017.

ولا يتوقف الأمر على صعيد الأندية، حيث خسر قائد إنجلترا مع منتخب بلاده نهائي كأس الأمم الأوروبية 2021، بعد السقوط أمام إيطاليا في المواجهة الختامية بركلات الترجيح 3-2، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.

ومنذ الانتقال إلى بايرن ميونخ، كانت الصدمة كبرى بعد خسارة لقب الدوري الألماني الذي سيطر عليه العملاق البافاري 11 موسمًا متتاليًا، كما حقق الفريق نتائج سلبية في الكأس الألمانية وودع دوري أبطال أوروبا من بوابة نصف النهائي.

ربما يملك مهاجم بايرن ميونخ فرصة حقيقية الآن لتجاوز هذا النحس، والفوز مع إنجلترا بلقب يورو 2024، وصناعة التاريخ عبر منح "الأسود الثلاثة" أول ألقابهم في البطولة الأوروبية الشهيرة، لكن ماذا لو خسر مرة أخرى؟ حينها ستصبح حكاية الملعون "هاري كين" حقيقة لا جدال فيها.

هاري كين والنهائيات

  • 2015: وصيف كأس الرابطة مع توتنهام
  • 2017: وصيف الدوري الإنجليزي مع توتنهام
  • 2019: وصيف دوري أبطال أوروبا مع توتنهام
  • 2021: وصيف كأس الرابطة مع توتنهام
  • 2021: وصيف بطولة أوروبا مع إنجلترا
  • 2023: وصيف كأس السوبر الألماني مع بايرن ميونخ
  • 2024: وصيف الدوري الألماني مع بايرن ميونخ
شارك: