هاري كين يدخل التاريخ بهدف من ركلة جزاء في الشباك الهولندية

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-11 00:03
هاري كين متخصص ركلات الجزاء مع المنتخب الإنجليزي (X/England)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح هاري كين في صناعة التاريخ مع منتخب إنجلترا، بعد تسجيله هدف التعادل للأسود الثلاثة في مرمى هولندا من علامة الجزاء في الدقيقة (18)، خلال المواجهة التي حسمها الإنجليز 2-1 ليبلغوا نهائي كأس الأمم الأوروبية 2024.

حسب منصة الإحصائيات (OPTA) بات المهاجم الإنجليزي أفضل هدافٍ على الإطلاق في مباريات خروج المغلوب من منافسات اليورو، على مر تاريخ المسابقة الشهيرة بعد أن رفع رصيده إلى (6) أهداف في الأدوار الإقصائية.

كما يملك النجم الإنجليزي أفضل سجلٍ تهديفي في الأدوار الإقصائية من البطولات الكبرى مجتمعة (كأس العالم، كأس الأمم الأوروبية) أكثر من أي لاعب أوروبي آخر، بعد أن رفع رصيده إلى (9) أهداف متجاوزًا الألمانيين غيرد مولر وميروسلاف كلوزه، والفرنسيين أنطوان غريزمان وكيليان مبابي، وجميعهم يملكون 8 أهداف.

ورغم المفاجأة غير السارة التي تلقتها إنجلترا في المباراة، بعد استقبال شباك الحارس جوردان بيكفورد هدفًا مبكرًا عبر تسديدة رائعة من الشاب الهولندي تشافي سيمونز، فإن منتخب الأسود الثلاثة تنفس الصعداء بالحصول على ركلة جزاء انبرى لها المتخصص قائد إنجلترا والذي وضعها بكل ثقة في الشباك.

ويعد مهاجم بايرن ميونخ المفضّل في صفوف إنجلترا لتنفيذ ركلات الجزاء، وتمكن بهذا الهدف من رفع رصيده في المسابقة إلى 3 أهداف بعد هدفيه في مرمى الدانمارك وسلوفاكيا، ثم هدفه في المرمى الهولندي.

أهداف هاري كين من ركلات الجزاء

يخوض المهاجم الإنجليزي المواجهة رقم (97) مع المنتخب الإنجليزي، منذ بدء مسيرته الدولية بصحبة "الأسود الثلاثة" في السابع والعشرين من مارس للعام 2015.

ومنذ ذلك الوقت أحرز المهاجم الإنجليزي البالغ من العمر (30) عامًا، (66) هدفًا دوليًا جاء ثلاثة منها في بطولة يورو 2024 الحالية، أما مشواره مع ركلات الجزاء فيتمثل في تسجيل (75) هدفًا في مختلف المسابقات مع الأندية والمنتخبات من ركلات جزاء، إلى جانب إهدار (11) ركلة جزاء أخرى.

أول الأهداف التي أحرزها اللاعب مع إنجلترا من ركلات جزاء، جاءت في مواجهة ودية أمام فرنسا عام 2017، وانتهت بفوز الديوك 3-2، حيث هز مهاجم بايرن ميونخ الحالي شباك الحارس الفرنسي هوغو لوريس من علامة الجزاء.

ومنذ ذلك الوقت، أحرز قائد إنجلترا مع منتخب الأسود الثلاثة (22) هدفًا من علامة الجزاء، فيما أهدر مع الإنجليز (4) ركلات جزاء، كان أبرزها الفشل في هز شباك الفرنسيين ضمن ربع نهائي مونديال قطر 2022، ليخسر منتخب بلاده 1-2 بفعل تسديدة اللاعب من علامة الجزاء بشكل غير موفق.

جدير بالذكر أن هاري كين يُعَدّ من أكثر لاعبي كرة القدم سوءًا للحظ، حيث تجاوز اللاعب المخضرم حاجز الثلاثين عامًا دون الاحتفال بلقب وحيد، وهو ما دفعه إلى ترك توتنهام هوتسبير الموسم الماضي للانضمام إلى بايرن ميونخ، ليخسر العملاق البافاري كل الألقاب الممكنة ومن بينها الدوري الألماني الذي سيطر عليه 11 موسمًا متتاليًا.

شارك: