إنجلترا تتعثر أمام أوكرانيا وبلجيكا تتصدر مجموعتها

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-10 00:17
من مباراة أوكرانيا وغنجلترا بتصفيات يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعادل المنتخب الإنجليزي أمام مضيفه منتخب أوكرانيا بنتيجة 1-1، في المواجهة التي احتضنها ملعب فروكلاو ببولندا برسم الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 المقررة بألمانيا.

وتقدم المنتخب الأوكراني أولا في النتيجة عند الدقيقة (26) عن طريق نجم أرسنال أوليكسندر زينتشينكو بتسديدة أرضية بعدما استغل تمريرة حاسمة بالمقاس من زميله يوخيم كونوبليا.

واستعاد لاعبو المنتخب الإنجليزي التحكم في المواجهة في النصف الثاني من الشوط الأول، لتأتي الدقيق (41) بالجديد، بعدما نجح كايل ووكر ظهير مانشستر سيتي من تعديل النتيجة بعد تمريرة رائعة من هاري كين، مسجلا بذلك أول أهدافه الدولية.

إنجلترا تتعادل خارج أرضها أمام أوكرانيا

وبهذا التعادل رفع منتخب الأسود الثالثة رصيدهم إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة، بينما تجمد رصيد منتخب أوكرانيا عند 7 نقاط لكنه حافظ على مركزه الثاني. 

إيطاليا "سباليتي" تفشل في الفوز على مقدونيا الشمالية

ولحساب المجموعة ذاتها، اكتفى المنتخب الايطالي بالتعادل الإيجابي 1-1 مع مضيفه منتخب مقدونيا الشمالية، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام مقدونيا.

وكان المنتخب الإيطالي البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه تشيرو إيموبيلي في الدقيقة (47)، لكن منتخب مقدونيا الشمالية استطاع إدراك التعادل من ركلة حرة مباشرة سجلها إنيس باردي في الدقيقة (81).

وخاضت إيطاليا أول مباراة رسمية لها في عهد مدرّبها الجديد لوتشيانو سباليتي الذي حلّ في الـ"أتزوري" خلفاً لروبرتو مانشيني المنتقل لتدريب المنتخب السعودي.

وأراد سباليتي تسجيل حضوره في سكوبيي، بطرد شبح كارثة مونديال 2022، عندما حرمت مقدونيا الشمالية إيطاليا في باليرمو، من التأهل إلى كأس العالم في قطر.

لكن ذلك لم يتم، رغم الأسلوب الإيطالي المتجدّد في اللعب والانفتاح بالمساحات والسرعات في الملعب، على عكس مذهب "الطليان" الدفاعي الشهير.

بلجيكا تهزم أذربيجان وتتصدر مجموعتها

انتزع المنتخب البلجيكي صدارة المجموعة السادسة، بفوزه على مضيفه الأذربيجاني بنتيجة 1-0، ويدين "الشياطين الحمر" بهذا الفوز الثالث في التصفيات إلى جناح الشباب السعودي الجديد يانيك كاراسكو، المنتقل إلى صفوفه من أتلتيكو مدريد الإسباني، والذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (38).

ويعد هذا الفوز هو الثالث لمنتخب بلجيكا، في مقابل تعادل وحيد مع منتخب النمسا ملاحقه في المركز الثاني بعدد النقاط نفسه (10 نقاط)، غير أن البلجيكيين يتفوقون بفارق الأهداف.

أما أذربيجان، فمنيت بخسارتها الثالثة في مقابل تعادل وحيد، وتقبع في المركز الخامس والأخير مع نقطة يتيمة.

وتلعب لاحقًا في المجموعة نفسها السويد مع إستونيا؛ إذ تحتل الأولى المركز الثالث مع ثلاث نقاط، والثانية المركز الرابع مع نقطة وحيدة أيضًا.

السويد تقسو على إستونيا بخماسية

وفي مباراة أخرى، لحساب المجموعة السادسة، فاز المنتخب السويدي على مضيفه الإستوني بنتيجة 5-0، ليصل إلى النقطة السادسة التي تضعه في المركز الثالث خلف بلجيكا المتصدرة والنمسا الثانية.

وفي المجموعة التاسعة، حسمت نتيجة التعادل مباراة أندورا وبيلاروسيا، ليضيف كل منتخب نقطة إلى رصيده، تجعل بيلاروسيا في المركز الرابع مؤقتا برصيد 4 نقاط، بينما تبقى أندورا في المركز السادس والأخير برصيد نقطتين.

شارك: