إنجلترا تبحث عن حسم التأهل إلى ثمن النهائي أمام أمريكا

2022-11-25 09:56
إنجلترا تلاقي الولايات المتحدة على ملعب البيت في الجولة الثانية لمونديال قطر (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 سيكون الموعد اليوم الجمعة بدءا من الساعة العاشرة ليلا بتوقيت مكة المكرمة، مع مباراة مهمة للمنتخب الإنجليزي برسم الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة كأس العالم قطر 2022، عندما يلاقي منتخب الولايات المتحدة الأمريكية على ملعب "البيت"؛ إذ يبحث منتخب "الأسود الثلاثة" على تحقيق ثاني فوز على التوالي، لضمان التأهل إلى الدور ثمن النهائي بعد الفوز الكبير المحقق في الجولة الأولى على إيران بنتيجة 6-2.

ولن تكون مواجهة أمريكا سهلة، وهو ما أشار إليه المدير الفني لإنجلترا، غاريث ساوثغيت؛ إذ حذّر لاعبيه من الاستخفاف بلاعبي الولايات المتحدة، وضرورة التعامل مع المواجهة بجدية كبيرة من أجل تحقيق المبتغى، وتفادي أي مفاجأة غير سارة قد تعقد وضعية المنتخب في دور المجموعات، وهو ما لا تأمله الجماهير الإنجليزية التي تريد ضمان التأهل بأقل الأضرار قبل استكمال بقية المشوار في البطولة.

ويحلم الجمهور الإنجليزي بأن يحقق الجيل الحالي من اللاعبين الهدف الذي عجزت عن تحقيقه أجيال مضت منذ عام 1966 تاريخ أول وآخر تتويج عالمي للإنجليز؛ إذ يحلمون بالفوز بلقب المونديال للمرة الثانية في التاريخ، لا سيما بعد الاستعراض الهجومي الكبير في الجولة الأولى أمام إيران، حين حققت إنجلترا، رابعة مونديال 2018 ووصيفة كأس أوروبا، أكبر فوز لها بمباراتها الافتتاحية في تاريخها المونديالي، وهو ثاني أكبر انتصار لها في كأس العالم عموماً بعد فوزها على بنما (6-1) في مونديال 2018.

في الجانب الآخر، لن يكون لاعبو المنتخب الأمريكي لقمة سائغة أمام رفاق هاري كين، إذ سيحاولون تقديم أفضل ما عندهم طيلة الـ90 دقيقة، من أجل نيل نقطة التعادل على الأقل لتبقى حظوظهم قائمة في التأهل إلى الدور ثمن النهائي، بعد التعادل في الجولة الأولى أمام منتخب ويلز بهدف لمثله، ما يجعلنا على موعد مع مباراة مثيرة بين منتخبين يبحث كل منهما عن النقاط الثلاث.

نجم من إنجلترا: هاري كين

يعدُّ هاري كين، نجم توتنهام هوتسبير، أبرز لاعب في قائمة "الأسود الثلاثة"، ويعد أفضل هدّاف للمنتخب في الجيل الحالي برصيد 51 هدفا، ويتخلف بهدفين فقط عن الهدّاف التاريخي للمنتخب الإنجليزي واين روني الذي يملك في رصيده 53 هدفا، ما يجعل كين أمام فرصة ذهبية للحاق بهذا الرقم أو تجاوزه خلال مونديال قطر.

وغاب كين عن التسجيل في المباراة الأولى أمام إيران رغم الفوز المحقق بسداسية كاملة مقابل هدفين، إلا أنه اكتفى بلعب دور الصانع في مناسبتين، وقدم مباراة كبيرة مسهمًا في حصد ثلاث نقاط ثمينة في مستهل المشوار.

نجم من أمريكا: كريستيان بوليسيتش

يعد كريستيان بوليسيتش أبرز عنصر في تشكيلة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، وينشط في نادي تشيلسي الإنجليزي، حيث يملك في رصيده 21 مباراة دولية سجل فيها 9 أهداف، وسيواجه اليوم في مباراة إنجلترا بعضا من زملائه في نادي تشيلسي على غرار ماسون ماونت.

ويعد بوليسيتش أقوى سلاح هجومي بيد غريغ بيرهالتر، المدير الفني لمنتخب الولايات المتحدة، خاصة أنه يتميز بالسرعة وقوة التوغل واختراق الدفاع؛ وظهر بمستوى جيد في المباراة الأولى أمام ويلز، وكان وراء تسجيل هدف منتخبه بتقديمه لتمريرة حاسمة لزميله تيموثي وياه.

بطاقة المباراة

  • المنتخبان: إنجلترا × الولايات المتحدة؛
  • الحدث: نهائيات كأس العالم قطر 2022؛
  • الجولة: الثانية؛
  • المجموعة: الثانية؛
  • المكان: استاد البيت– الخور؛
  • التاريخ: الجمعة 25– 11– 2022؛
  • صافرة البداية: 10 مساء بتوقيت الدوحة؛
  • الحكم: الفنزويلي خيسوس فالونزويلا.

مدرب إنجلترا: سنواجه منتخبًا يملك أسلوبًا مميزًا

قال ساوثغيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي في المؤتمر الصحفي الذي عقد الخميس، إن مواجهة منتخب الولايات المتحدة لن تكون سهلة، وأضاف: "التركيز يفرض عليك تجاهل كل الأصوات الخارجية، فيجب عليك التركيز على المباريات فقط، خصمنا لديه مستويات جيدة وأسلوبه ممتاز، لكن مباراة أمريكا ستكون مغايرة تماما لمباراتنا الماضية دون أدنى شك".

مدرب أمريكا: سنواجه أحد أفضل المنتخبات 

من جانبه، تحدث بيهالتر، المدير الفني لمنتخب أمريكا في المؤتمر الصحفي الخميس، قائلًا: "تنتظرنا مواجهة صعبة أمام المنتخب الإنجليزي الذي يعدُّ أحد أفضل منتخبات البطولة، وأحد أبرز المرشحين للفوز بكأس العالم"، وأضاف: "نحتاج إلى الفوز بعد التعادل في المباراة الأولى أمام إيران، سنواجه منتخبًا يملك في صفوفه لاعبين متمرسين لديهم خبرات طويلة. علينا الحذر".

تشكيلة إنجلترا المتوقعة

جوردان بيكفورد
كيران تريبيير- جون ستونز- إيريك داير (هاري ماغواير)- لوك شاو
ديكلاين ريس- جود بيلينغهام
رحيم ستيرلينغ- ماسون ماونت- بوكايو ساكا
هاري كين (ماركوس راشفورد)

تشكيلة أمريكا المتوقعة

مات تورنر
سيرجينو ديست- والكر زيمرمان- تيم ريام- أنتوني روبينسون
تايلر أدامز- ويستون ماكيني- يونس موسى 
تيموثي وياه- جوشوا سارجنت- كريستيان بوليسيتش 

شارك: