إنتر يتجاوز بورتو بهدف متأخر من لوكاكو

2023-02-23 01:22
من احتفال نجم إنتر روميلو لوكاكو بهدفه في مرمى بورتو بدوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق إنتر ميلان الإيطالي فوزًا متأخرًا ومهمًا على ضيفه بورتو البرتغالي بنتيجة 1-0، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "جوسيبي مياتزا"، ليضع الفريق الإيطالي قدمًا في الدور التالي.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، رغم أفضلية إنتر من حيث صنع الفرص السانحة للتسجيل، لكنها وقفت جميعها أمام الحارس ديوغو كوستا، على غرار رأسية المدافع أليساندرو باستوني قبل لحظات من الصافرة.

واعتمد لاعبو بورتو  في الشوط الثاني على الهجمات المرتدة السريعة، والتي كادت إحداها تثمر هدف التقدم عند الدقيقة (57)، لكن حارس إنتر، الكاميروني أندريه أونانا تألق في الحفاظ على نظافة شباكه على مرتين أمام النيجيري سانوسي زايدو.

وأكمل بورتو المواجهة بعشرة لاعبين انطلاقًا من الدقيقة (78)، بعدما تعرض متوسط الميدان أوتافيو للطرد بسبب جمعه بطاقتين صفراء، إثر تدخلين على لاعبي إنتر.

وفي الوقت الذي كان الجميع ينتظر نهاية المواجهة بالتعادل السلبي، ظهر البديل، البلجيكي روميلو لوكاكو عند الدقيقة (86) ليسجل هدف الفوز لإنتر، وسط فرحة عارمة لجماهير "النيراتزوري".

ويلتقي الفريقان يوم 14 مارس/ آذار المقبل في مباراة الإياب على ملعب "دراغاو" بمدينة بورتو البرتغالية، حيث ستتحدد هوية الفريق المتأهل إلى الدور ربع النهائي.

شارك: