إنتر ميلان ضد يوفنتوس.. ديربي إيطاليا ينتهي بتعادل تاريخي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-27
-
آخر تعديل:
2024-10-27 22:35
مباراة مثيرة بين إنتر ميلان ويوفنتوس في الدوري الإيطالي (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل نتيجة مباراة إنتر ميلان ضد يوفنتوس في الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإيطالي، والذي جمع بين الفريقين في ديربي إيطاليا، اليوم الأحد 27 أكتوبر/ تشرين الأول، على ملعب "جوزيبي مياتزا".

وكان أصحاب الأرض المُتقدمين أولًا في النتيجة بعدما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لقطب ميلان، بعد خطأ من دنيلو على ماركوس تورام مهاجم إنتر ميلان في الدقيقة (13)، وانبرى النجم البولندي، بيوتر زيلينسكي وسجّلها بنجاح وسدد الكرة بشكل أكثر من رائع على يمين الحارس ميكيلي دي غريغوريو الذي اتجه في الزاوية اليسرى.

وفي الدقيقة (20)، تمكن المهاجم الصربي المتألق مؤخرًا، دوشان فلاهوفيتش من إحراز هدف التعادل بعد كرة طويلة من خوان ديفيد كابال في اتجاه منطقة الجزاء قابلها وستون مكيني ومهدها إلى فلاهوفيتش، والأخير سدد الكرة على الطائر في شباك الحارس يان سومر.

وبعد مرور ست دقائق، نجح فريق السيدة العجوز بالتقدم في النتيجة وهذه المرة عبر تيموتي وياه في الدقيقة (26)، بعد تمريرة من النجم البرتغالي كونسيساو.

ونجح الضيوف في العودة في النتيجة عند حلول الدقيقة (35)، عبر الأرميني هنريك مخيتريان، بعد "ون تو" بينه وبين الفرنسي ماركوس تورام، وقام بمراوغة دفاع أصحاب الأرض وأطلق تصويبة صاروخية سكنت شباك الحارس غريغوريو.

واستمرت الإثارة في ديربي إيطاليا، بعدما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء جديدة للضيوف في الدقيقة (37) انبرى لها زيلينسكي مرة أخرى وهذه المرة سدد الكرة في الزاوية اليسرى، ورغم أن الحارس حاول إبعاد الكرة ولكنه لم يتمكن من التصدي لتسديدة النجم البولندي.

وقبل نهاية الشوط الأول المثير، وعندما كانت النتيجة تُشير إلى تقدم إنتر ميلان (3-2)، أهدر الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز فرصة إحراز هدف رابع لفريقه بعدما أخفق في استغلال كرة مررها له الفرنسي تورام والأخير سدد بشكل خاطئ.

حدث تاريخي في ديربي إيطاليا بين إنتر ميلان ضد يوفنتوس

بعدما شهد الشوط الأول إحراز 5 أهداف من جانب الفريقين، أشارت شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ مسابقة الدوري الإيطالي، تشهد مباراة إنتر ميلان ضد يوفنتوس تسجيل 5 أهداف في شوط واحد.

وفي الشوط الثاني من اللقاء استمر تفوق إنتر ميلان على يوفنتوس وتمكن الهولندي دنزل دومفريس من إحراز الهدف الرابع في شباك السيدة العجوز بعد خطأ في التغطية الدفاعية من جانب أصحاب الأرض، ليُسكِن الهولندي الكرة الشباك في الدقيقة (52).

وأهدر الإيطالي نيكولو باريلا فرصة إحراز الهدف الخامس لإنتر ميلان بعد هجمة قادها نحو المرمى وتوغل لداخل منطقة الجزاء قبل أن يُسدد الكرة في النهاية بطريقة خاطئة في الدقيقة (68).

وعندما ظن الجميع أن فريق النيراتزوري في طريقه لحسم مباراة إنتر ميلان ضد يوفنتوس تمكن النجم التركي كينان يلدز من إحراز هدفين ليُعيد فريقه في النتيجة مرة أخرى في غضون 10 دقائق فقط.

وتمكن يلدز من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (71) بصناعة من وستون ماكيني، حيث انطلق بالكرة بسرعة نحو المرمى، ومن داخل منطقة الجزاء أطلق التركي تسديدة رائعة سكنت الشباك.

ووقع يلدز على الهدف الثاني له في المباراة والرابع ليوفنتوس لتُصبح النتيجة (4-4) في الدقيقة (82)، بعد عرضية من كونسيساو، حيث قابلها بتسديدة رائعة.

وبتلك النتيجة أصبح رصيد إنتر ميلان 18 نقطة في وصافة الدوري الإيطالي، وبفارق 4 نقاط عن المتصدر نابولي (22 نقطة)، فيما أصبح رصيد يوفنتوس 17 نقطة في المرتبة الثالثة.

لاتسيو يستعيد توازنه في الدوري الإيطالي

استعاد لاتسيو توازنه بفوزه على ضيفه جنوى (3-0)، في المرحلة التاسعة من مسابقة الدوري الإيطالي لموسم 2024-25.

وبكر لاتسيو بالتسجيل وتحديدًا منذ الدقيقة (18) عبر المهاجم الهولندي تيجاني نوسلين إثر تمريرة من البرتغالي نونو تافاريش؛ لكنه انتظر الدقائق الأخيرة لتأمين انتصاره بهدفين للدولي الإسباني السابق بيدرو في الدقيقة (86) والأوروغواياني ماتياس فيسينو الذي جاء هدفه في الدقيقة (90+5).

ورفع لاتسيو رصيده إلى 16 نقطة وصعد الى المركز الخامس، فيما مني جنوى الذي أعلن قبل المباراة أنه سيحاول التعاقد مع المهاجم الدولي السابق المشاكس ماريو بالوتيلي، بخسارته الخامسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند ست نقاط في المركز الثامن عشر.

وتعادل بارما مع إمبولي بهدف للكونغولي غابريال شاربنتييه (80) مقابل هدف للفرنسي وويو كوليبالي (35 خطأ في مرمى فريقه)، كما تعادل مونزا مع فينيسيا بهدفين لليوناني يورغيوس كيرياكوبولوس في الدقيقة (23) والبوسني ميلان ديوريتش بالدقيقة (44) مقابل هدفين للأيسلندي ميكايل إيغيل إيليرتسون الذي سجّل في الدقيقة (15) والنمساوي ميكايل سفوبودا الذي جاء هدفه في (39).

شارك: