إنتر ميامي يبدأ بناء ملعبه الجديد "فريدوم بارك"

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-29 10:50
منظر عام لمدرج إنتر ميامي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلن نادي إنتر ميامي المنافس في الدوري الأمريكي البدء في أعمال بناء ملعبه الجديد "فريدوم بارك"، الذي سيتسع لـ 25 ألف مشجع، ويُشيَّد في منطقة المطار.

وسيأتي "فريدوم بارك" الذي سيُفتَتح في عام 2025 خلفًا لملعب "دي أر بي إن كيه ستيديام" الواقع في فورت لودرديل على بُعد 50 كم من وسط ميامي.

وهكذا سيُقرب الفريقُ الأمريكي لاعبيه من قلب المدينة التي صارت مهووسة تمامًا بكرة القدم، عقب انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى ناديها.

وبدا الشغف الجماهيري تجاه ميسي، ومباريات إنتر ميامي، ومواجهات كأس الدوريات التي توج بها الفريق، حاضرًا بصورة لافتة، في حالةٍ تبرهن أن مفاهيم كرة القدم بالولايات المتحدة بدأت في التغير.

وقال مالك النادي خورخي ماس: "عزمت عائلتي مع إنتر ميامي على بناء شيء فارق. غيّرنا في ظرف أربع سنوات فقط منظور العالم لكرة القدم في الولايات المتحدة، وهذه الرؤية ذاتها هي التي ترشدنا مع البدء في أعمال بناء (فريدوم بارك)"، ويعمل النادي على جذب شركاء وعلامات تجارية وشركات ناشئة لتحسين وتطوير المنشأة.

وكان إنتر ميامي الذي تأسس قبل خمس سنوات وتحديدًا عام 2018 بدفع كبير من نجم الكرة الإنجليزية السابق ديفيد بيكهام، في قاع ترتيب الدوري الأمريكي لكرة القدم عندما انضمّ ميسي إلى صفوفه الشهر الماضي، فنجح بتحويله إلى فريق فائز بعد سلسلة من الانتصارات.

يُذكر أن لقب كأس الدوريات الذي حققه إنتر ميامي قبل 10 أيام يُعَدّ أول ألقاب النادي تاريخيًّا، كما يقترب من التتويج بلقب كأس الولايات المتحدة المفتوحة والتي تُعَدّ أقدم المسابقات الكروية في الولايات المتحدة؛ إذ انطلقت عام 1914 وهي مشابهة لكأس إنجلترا أو كأس إسبانيا بعد تأهله إلى المباراة النهائية.

شارك: