مطالب فرنسية بإقالة ديشامب وتعيين زيدان خلفًا له

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-10 12:46
ديديه ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نال ديديه ديشامب، نصيب الأسد من انتقادات الفرنسيين عقب الخسارة (1-2) أمام إسبانيا والإقصاء من نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024، ليعود اسم زين الدين زيدان إلى الواجهة ويكون أبرز مرشح لقيادة الديوك في الفترة المقبلة.

وتم انتقاد ديشامب بشكل رهيب من المحللين الفرنسيين بسبب الظهور بالباهت للمنتخب الفرنسي خلال يورو 2024 بشكل عام، وعدم قدرته على تجاوز إسبانيا بشكل خاص، حيث خسر الفريق بعدما تقدم في النتيجة بشكل مبكر عبر هدف من قلب الهجوم راندال كولو مواني.

وحاول المدرب الفرنسي التقليل من هول الإقصاء عقب المباراة، حيث اعترف بقوة المنتخب الفرنسي، بينما رفض الإجابة بشكل مباشر عن مستقبله وقال: "عليكم أن تسألوا رئيس اتحاد الكرة، تعلمون جيدًا كيف يفكر.. لقد خرجنا للتو من نصف نهائي اليورو، أنا أحترمكم وأتمنى أن تحترموا أيضًا الأشخاص الذي يمتلكون مسؤولية. لقد حدث ما حدث وأنا هنا للإجابة عن أسئلتكم، ولن أجيب عن هذا السؤال".

وسارع الكثير من مشجعي المنتخب الفرنسي لانتقاد ديشامب على تعامله مع مباراة إسبانيا، إضافة إلى انتقاد مستوى كيليان مبابي، الذي اعترف بنفسه أنه مر جانبًا في البطولة، فيما حمّل المحلل الفرنسي الشهير "دانييل ريول" عبر إذاعة "RMC" المدرب مسؤولية تراجع مستوى الفريق، كما انتقد مبابي بشكل خاص وحاد.

هل يكون زيدان المدرب الجديد لفرنسا؟

عاد الحديث في فرنسا خلال الساعات القليلة الماضية عن إمكانية تعيين زيدان مدربًا جديدًا للديوك في حال إقالة ديشامب من منصبه، علمًا أن الأخير يمتلك عقدًا مستمرًا حتى صيف عام 2026، أي بعد كأس العالم 2026.

إذاعة "RMC" نفسها قامت بنشر صورة مكبرة لزيدان في منصة "فيسبوك" عقب الإقصاء أمام إسبانيا، وأرفقتها بمؤشر توقيت، كإشارة إلى أنه حان الوقت لتعيينه مدربًا، حيث الوقت مناسب، وقبل عامين من موعد بطولة كأس العالم بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

يغيب زيدان عن مزاولة مهنة التدريب منذ عام 2021 حينما استقال من تدريب ريال مدريد، حيث رفض العديد من العروض التدريبية بعدها، وكان المرشح الأول لخلافة ديشامب بعد كأس العالم 2022، لكن الاتحاد الفرنسي جدد الثقة في المدرب الحالي بتمديد تعاقده، وقطع الطريق أمام صاحب الأصول الجزائرية، الذي كان متحمسًا لقيادة منتخب بلاده.

ويبدو أن الوقت بات مناسبًا لعودة المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات مع النادي الملكي إلى دكة البدلاء، وقد يكون الخيار الأبرز للاتحاد الفرنسي في حال اتخاذ قرار عزل ديشامب من منصبه، خاصة أن "زيزو" عليه إجماع وسط الجماهير الفرنسية، ليس بسبب شهرته وما قدمه كلاعب، ولكن بسبب تأكيد مستواه التدريبي في وقت سابق.

شارك: