إحصائيات متباينة لهالاند وصلاح قبل قمة ليفربول ومانشستر سيتي

2022-10-16 02:23
النرويجي إيرلينغ هالاند والمصري محمد صلاح (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتضن ملعب أنفيلد، الأحد، قمة الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-23، بين أصحاب الأرض نادي ليفربول ونظيره مانشستر سيتي، في "كلاسيكو" البريميرليغ.

وفضلا عن الندية بين الفريقين، ستشهد المواجهة صراعاً من نوع خاص بين نجم الكرة المصرية والعربية محمد صلاح من جانب ليفربول، والنرويجي المتوهج إيرلينغ هالاند من جانب مانشستر سيتي، فماذا سيقدم هذين النجمين في القمة الإنجليزية المرتقبة؟

ويتصدر هالاند وصلاح، قائمة أبرز النجوم الغائبين عن نهائيات كأس العالم 2022، المزمع انطلاقها في قطر يوم 20 نوفمبر /تشرين الثاني وتستمر إلى غاية 18 ديسمبر / كانون الأول، بعد فشل منتخبي مصر والنرويج على التوالي في الظفر بتأشيرة التأهل إلى البطولة العالمية، الأولى من نوعها في بلد عربي.

ونستعرض في التقرير التالي من "winwin"، أرقام النجمين محمد صلاح وإيرلينغ هالاند، وما قدمه كل لاعب لحد الآن، مع فريقه في الموسم الجديد من "البريميرليغ" 2022-23، قبل القمة المرتقبة بين ليفربول ومانشستر سيتي.

هالاند.. بداية قوية وأرقام قياسية

حقق الدولي النرويجي، هالاند بداية رائعة في أول موسم له في الدوري الإنجليزي، بعد توقيعه خلال فترة التحويلات الصيفية الماضية مع مانشستر سيتي قادما من بوروسيا دورتموند الألماني.

ويتصدر هالاند قائمة الهدافين في الدوري الإنجليزي، لحد الآن في الموسم الجديد، بعد 9 مقابلات خاضها مع السيتي، وخلال 754 دقيقة لعب، سجل خلالها 15 هدفًا ، أي بمتوسط هدف تقريبا في كل 50 دقيقة.

ولم يكتف الهداف النرويجي بالتسجيل فقط، وإنما أسهم أيضا في 3 أهداف أخرى لفريقه في الدوري الإنجليزي، من خلال تقديم 3 تمريرات حاسمة لزملائه.

وحطم هالاند، العديد من الأرقام القياسية في أول موسم له بـ"البريميرليغ"، فهو أول لاعب من فريق مانشستر سيتي يسجّل في 10 مباريات متتالية في كل المسابقات، منذ المهاجم الأيرلندي الشمالي، بيلي ماك آدامز، في موسم 1956-57، كما سجّل 10 أهداف من 5 مباريات في ملعب مانشستر سيتي "الاتحاد" هذا الموسم، وبذلك يكون قد عادل الحصيلة التهديفية لكامل لاعبي النادي السماوي في الملعب نفسه، موسم 2006-07.

بداية سيئة لصلاح وعودة "مرعبة"

يبقى محمد صلاح أحد أفضل اللاعبين الذين تقمصوا ألوان "الريدز" عبر التاريخ، فأرقامه وإنجازاته خلال السنوات الماضية تتحدث عنه، ولكن بدايته هذا الموسم لم تكن وفق ما يشتهيه عشاق نادي ليفربول.

وسجل صلاح بداية سيئة، على غرار ناديه الذي يحتل حاليا المركز الـ11 في ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 10 نقاط فقط من فوزين و4 تعادلات وخسارتين.

وتمكن صلاح من زيارة الشباك في مناسبتين فقط هذا الموسم أمام فولهام (2-2)، وخلال فوز فريقه أمام نيوكاسل (2-1)، في وقت عجز عن التهديف في 6 مواجهات كاملة، وذلك في 699 دقيقة لعبها مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، أي بمعدل هدف في كل 349.5 دقيقة.

لكن وقبل لقاء مانشستر سيتي، سجل صلاح استفاقة "مرعبة" من بوابة دوري الأبطال، بعد تمكنه من تسجيل هاتريك في مواجهة الجولة الرابعة من دور المجموعات، أمام رينجرز، في المباراة التي انتهت بفوز الريدز (7-1)، وهذا ما يجعله يدخل لقاء "الكلاسيكو"، بمعنويات جد مرتفعة من أجل استعادة حسه التهديفي في "البريميرليغ".

إجمالاً ووفقا لإحصائيات موقع "ترانسفير ماركت"، فقد سجل صلاح 8 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، مع ليفربول هذا الموسم في 13 مباراة بجميع المسابقات، في وقت تمكن هالاند من تسجيل 20 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة في 13 مواجهة لحد الآن.

ما القيمة التسويقية لصلاح وهالاند؟

ارتفعت القيمة التسويقية للنجم النرويجي بشكل رهيب بعد خطفه الأضواء مع نادي مانشستر سيتي، حيث بلغت 150 مليون يورو وفق موقع "ترانسفير ماركت"، بعد أن كانت صفقة انتقاله من بوروسيا دورتموند نحو السيتي، قد بلغت نحو 75 مليون يورو فقط.

أما بخصوص صلاح فإن قيمته التسويقية وفق ذات المصدر، بلغت 90 مليون يورو، وهو أحد أعلى اللاعبين قيمة في الكرة العالمية حالياً.

شارك: