أيوب الكعبي يخشى كابوس أولمبياكوس أمام الأندية الإيطالية

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-29 10:26
أولمبياكوس اليوناني يراهن على أيوب الكعبي من أجل الفوز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي (Instgram/ayoub_elkaabii)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخشى المغربي أيوب الكعبي استرجاع ذكريات سجل فريقه أولمبياكوس اليوناني السلبي أمام الأندية الإيطالية، حينما يواجه فيورنتينا اليوم الأربعاء، في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم.

ويسعى المهاجم المغربي البالغ من العمر 30 عامًا، إلى كسر النحس الذي لازم أولمبياكوس أمام الأندية الإيطالية، حيث يملك أمام فرق الكالتشيو سجلًا متواضعًا للغاية عبر مختلف المسابقات والبطولات الأوروبية.

حسب الإحصائيات والأرقام الصادرة عن موقع "ترانسفير ماركت" الشهير، خاض أولمبياكوس خلال مشواره الأوروبي (28) مباراة أمام الأندية الإيطالية وسط نتائج متواضعة حققها في تلك المواجهات.

واكتفى الفريق اليوناني بتحقيق الانتصار في 7 مباريات من أصل 28 مواجهة خاضها أمام أندية الكالتشيو، كما تعادل في 5 مباريات، وخسر 16 مواجهة أمام الأندية الإيطالية.

أيوب الكعبي وكابوس الأندية الإيطالية

أسوأ النتائج التي تكبدها فريق أيوب الكعبي اليوناني، الخسارة أمام يوفنتوس موسم 2003-2004 في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا بنتيجة 0-7، لكنه يرغب في التمسك بحلم الانتصار مسترجعًا ذكريات فوزه التاريخي على ميلان في الدوري الأوروبي موسم 2018-2019 بنتيجة 3-1.

وبدا أن يوفنتوس هو أسوأ كوابيس أولمبياكوس على الإطلاق، حيث لعب الفريقان 12 مواجهة سابقة، حقق يوفنتوس الانتصار في 8 مباريات، وتعادل الفريقان في مباراتين، فيما اكتفى أولمبياكوس بالانتصار في مواجهتين فقط.

كما خسر أولمبياكوس في مباراتين أمام سامبدوريا، ومثلهما أمام أتلانتا، وخسر مواجهة وتعادل في أخرى أمام روما، فيما انتصر مرة واحدة على لاتسيو ونابولي وميلان، ويعد كالياري أفضل خصومه حيث فاز عليه مرتين في المواجهتين السابقتين التي جمعتهما.

ويعيش أيوب الكعبي فترة رائعة مع أولمبياكوس، تحديدًا عبر مسابقة المؤتمر الأوروبي، حيث سجل خلال منافساتها هذا الموسم 10 أهداف.

ولفت النجم المغربي الأنظار بقوة في نصف نهائي المسابقة الأوروبية، بتسجيله 5 أهداف في شباك أستون فيلا الإنجليزي قادت فريقه إلى المواجهة الختامية، بواقع ثلاثية في لقاء الذهاب وهدفين آخرين في مواجهة الإياب.

جدير بالذكر أن مستقبل أيوب الكعبي بدا حائرًا في ظل اهتمام العديد من الأندية في الظفر بخدماته، أبرزها من دوري روشن السعودي.

شارك: