أومتيتي يرفض الرحيل عن برشلونة

تاريخ النشر:
2021-07-04 10:49
مدافع برشلونة صامويل أومتيتي ينتهي عقده مع برشلونة بعد عامين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن مدافع برشلونة، صامويل أومتيتي، لا يريد إنهاء عقده مع النادي الكتالوني، حيث يرغب بإقناع المدرب الهولندي رونالد كومان ببقائه مع الفريق.

وأوضحت الصحيفة أن أولوية أومتيتي هي البقاء في برشلونة، لافتة إلى أن اللاعب الفرنسي لديه عرضان من أولمبيك مرسيليا وليون خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأشارت "موندو ديبورتيفو" إلى أن برشلونة يسعى لتخفيض أجور لاعبيه، حتى يكون الأمر مُناسبًا لتجديد عقد النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بالاستغناء عن اللاعبين الذين لا يريدهم المدرب كومان.  

لماذا يسعى برشلونة لتخفيض الأجور؟  

ومن الضروري أن يحقق برشلونة التوازن بين الأرقام ليكون قادرًا على الامتثال لـ "اللعب النظيف" المالي الذي تتطلبه الليغا، حتى يكون التجديد لميسي ضمن المعايير الاقتصادية في الدوري الإسباني.  

وستبدأ التحضيرات للموسم الجديد يوم 12 يوليو/تموز الجاري، أي بعد أكثر من أسبوع بقليل، ويعطي مدرب برشلونة الأولوية للعمل مع اللاعبين الذين لديه في مشروعه دون أدنى شك.  

ويعمل برشلونة منذ أسابيع على رحيل اللاعبين الذين لا يريدهم كومان، كما في حالة جان كلير توديبو الذي انتقل إلى نيس الفرنسي (8.5 مليو يورو + 7 في المتغيرات)، وكونراد دي لا فوينتي إلى أولمبيك مرسيليا (مقابل 3 ملايين يورو)، كما أنه على وشك إبرام اتفاق مع ليدز يونايتد للناشيء جونيور فيربو (مقابل 15 مليون يورو).  

لكن هذه العمليات هي غيض من فيض، حيث منح برشلونة الضوء الأخضر لمدافعه صامويل أومتيتي وزميله لاعب الوسط ميراليم بيانيتش للرحيل في الميركاتو الصيفي الحالي.  

ما هي تكلفة بقاء أومتيتي وبيانيتش مع برشلونة؟  

 

ويقارب راتبا أومتيتي وبيانيتش 8 ملايين يورو صافية مع برشلونة، ويتبقى في عقد أومتيتي عامان، بعد أن وقع مع الفريق الكتالوني صيف عام 2016.  

وبالنسبة للاعب خط الوسط البوسني، فقد وقع الصيف الماضي لمدة أربع سنوات مقابل 60 مليون يورو بالإضافة إلى خمسة ملايين متغيرات أخرى، في عملية كانت مرتبطة ببيع آرثر ليوفنتوس مقابل 72 مليون يورو.

شارك: