أول اجتماع لرابطة الأندية الأوروبية بعد أزمة دوري السوبر

2021-09-03 21:20
شعار بطولة دوري السوبر الأوروبي التي أجهضت في المهد من طرف الهيئات الكروية العالمية (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

سيجتمع المجلس العام لرابطة الأندية الأوروبية في 6 و7 سبتمبر/أيلول الجاري في جنيف للمرة الأولى منذ أزمة بطولة دوري السوبر الأوروبي "السوبرليغ" التي كانت تسعى العديد من الأندية للمشاركة فيها بدلا عن مسابقة دوري أبطال أوروبا، ومن المتوقع أن يحضر الاجتماع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، وألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وسيكون هذا أول اجتماع تعقده رابطة الأندية الأوروبية بصورة شخصية منذ سبتمبر/أيلول 2019، رغم أنه لا يزال يتعين على بعض الأندية حضور الاجتماع بصورة إلكترونية نظرا لقيود جائحة فيروس كورونا المستجد، كما فعلوا في الاجتماعين السابقين.

أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس لم تستسلم بعد وتريد بعث مشروع دوري السوبر الأوروبي

كما أنه سيكون أول اجتماع تعقده رابطة الأندية الأوروبية منذ الإعلان عن إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي (السوبرليغ) في شهر أبريل/نيسان الماضي والقرار الذي اتخذته اللجنة التنفيذية للرابطة في 16 أغسطس/آب الماضي بشأن إعادة قبول الأندية التسعة التي تخلت عن هذا المشروع: ميلان وأرسنال وتشيلسي وأتلتيكو مدريد وإنتر ميلان وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام، تزامنا مع تمسك ريال مدريد و برشلونة  ويوفنتوس بموقفهم.

وأفادت رابطة الأندية الأوروبية أن الأندية المشاركة في الاجتماع ستناقش آلية إعادة بناء كرة القدم بعد وباء فيروس كورونا وستحدد دور ممثليها في الاتفاقية التي سيعقدها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتحليل مستقبل كرة القدم.

وسيكون ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان ورابطة الأندية الأوروبية، الذي تولى هذا المنصب في أبريل/نيسان الماضي خلفا لأندريا أنييلي، أحد المتحدثين في الاجتماع المرتقب.

وسيشارك في الاجتماع العديد من الأطراف المعنية كرؤساء الاتحادات والنقابة الدولية للاعبي كرة القدم وممثلين عن المشجعين. 
 

شارك: