أوساكا تبلغ الدور الثالث من منافسات التنس بأولمبياد طوكيو

2021-07-26 10:56
اليابانية نعومي أوساكا تواصل رحلتها في أولمبياد طوكيو (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

بعثت اليابانية نعومي أوساكا رسالة تحذير إلى باقي المنافسات في أولمبياد طوكيو، اليوم الاثنين 26 يوليو/ تموز، بعدما فازت 6-3 و6-2 على منافستها فيكتوريا غولوبيتش لتبلغ الدور الثالث من منافسات فردي التنس للسيدات.

وتعيش اللاعبة اليابانية، المصنفة الثانية عالميا، حالة تألق هذا الأسبوع بعد العودة إلى المنافسات عقب توقف لمدة شهرين، وعززت مكانتها كواحدة من أبرز الشخصيات الواعدة الممثلة لليابان المضيفة للألعاب الأولمبية.

اليابانية أوساكا لا تعد بذهب التنس في أولمبياد طوكيو

نعومي أوساكا تعبر للدور الثلث في طوكيو 2020

سيمثل الفوز بالذهبية الأولمبية على أرضها تتويجا لجهودها لكنها لا تود التفكير بعيدا حيث قالت: "حسنا أنتم تعلمون أنه بكل تأكيد يعني لي الكثير الفوز بالذهبية هنا، لكني أدرك أنها عملية بناء طويلة".

وأضافت أوساكا: "أنتم تعرفون أن التنافس هنا بين أفضل لاعبات العالم، وأنا في الواقع لم ألعب منذ فترة، لذا أحاول التفكير في مباراة واحدة تلو الأخرى. في كل الأحوال أنا سعيدة جدا بوجودي هنا".

ولم تلعب أوساكا منذ انسحابها بعد الدور الأول في بطولة فرنسا المفتوحة، حيث أثارت جدلا بعد قرارها بعدم حضور المؤتمرات الصحفية الإلزامية خلال المسابقة في محاولة للحفاظ على صحتها النفسية.

وظهرت أوساكا في العلن لأول مرة منذ انسحابها عندما أوقدت المرجل الأولمبي في حفل افتتاح الألعاب يوم الجمعة (23 يوليو/تموز)، في مهمة وصفتها بأنها نوع من أداء الواجب لليابان.

وقالت أوساكا: "بكل أمانة لم أشعر بالضغط. بالنسبة لي، شعرت بالإثارة وكان الأمر أشبه بأداء واجب وأشبه بشيء أريد تحقيقه".

ولم تواجه اللاعبة البالغ عمرها 23 عاما مشكلة في مواجهة غولوبيتش، وشقت طريقها بسهولة إلى المباراة التالية حيث ستلعب ضد الرومانية ميهايلا بوزارنيسكو أو التشيكية ماركيتا فوندروسوفا.

تأهل كريتشيكوفا وموغوروزا إلى الدور ذاته من منافسات تنس السيدات في أولمبياد طوكيو

تأهلت لاعبات بارزات أيضاً في منافسات الفردي، حيث واصلت باربورا كريتشيكوفا، بطلة فرنسا المفتوحة، نتائجها الإيجابية وفازت 6-2 و6-4 على الكندية الشابة ليلة أني فرنانديز.

كما فازت الإسبانية غاربين موغوروزا، الحاصلة على لقبين في البطولات الأربع الكبرى، بنتيجة 6-3 و6-صفر على الصينية وانغ قيانغ.

شارك: