أنشيلوتي يكشف كواليس رحيله عن باريس سان جيرمان

2022-04-26 20:24
أرشيفية- مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي سبق له قيادة باريس سان جيرمان الفرنسي لمدة عام ونصف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث مدرب ريال مدريد الإسباني، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، عن سبب رحيله عن تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي قبل سنوات، حيث أرجع مغادرته لنادي العاصمة الفرنسية إلى إنذار تلقاه من إدارة النادي قبيل مباراة للفريق في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2012-13.

وكان أنشيلوتي قد تولى تدريب باريس سان جيرمان في يناير/ كانون الثاني 2012، وبدا أن المدرب الإيطالي يستمتع بعمله مع العملاق الفرنسي، قبل أن تبدأ الأمور بالتوتر بعد مرور 12 شهرًا، ليرحل صاحب الـ62 عامًا في يونيو/ حزيران 2013.

وأوضح مدرب ريال مدريد الحالي كيف سارت الأمور معه في أيامه الأولى مع باريس سان جيرمان، وذلك خلال تصريحاته مع البرنامج الإسباني "يونيفرسو فالدانو"، والتي نقلها موقع "getfootballnewsfrance" الناطق بالإنجليزية: "ذهبت إلى هناك بفضل المدير الرياضي (البرازيلي ليوناردو)، الذي قمت بتدريبه كلاعب.. لقد أحببت المشروع حقًا".

وأضاف: "بدأنا في تغيير هيكل الحصص التدريبية، وكان اللاعبون يصلون قبل نصف ساعة من التدريب ويغادرون بعد نصف ساعة.. لقد أحببت المشروع، لكن في العام الثاني لم يكونوا سعداء جدًا بي".

وذهب أنشيلوتي لشرح السبب الذي دفعه للمغادرة قائلا: "في دوري أبطال أوروبا، كنا قد وصلنا بالفعل إلى الأدوار الإقصائية قبل مواجهة أخيرة أمام بورتو (البرتغالي) لتحديد متصدر المجموعة، قبلها خسرنا مباراة في الدوري (1-2 أمام نيس) قبل الفوز (4-0) على إيفيان، وأخبروني أنني إذا لم أفز على بورتو فسأرحل عن النادي.. قلت لهم كيف يمكنكم أن تقولوا لي هذا، إنه يكسر ثقتنا.. قررت المغادرة في فبراير/ شباط، حتى لو أرادوا تجديد عقدي".

جدير بالذكر أن أنشيلوتي تمكن بالفعل من هزيمة بورتو (2-1) في آخر مبارياته بمرحلة المجموعات من دوري الأبطال موسم 2012-13، وتصدر باريس سان جيرمان بالفعل المجموعة برصيد 15 نقطة، وعبر بعدها عقبة فالنسيا الإسباني في دور الـ16 بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين، لكنه ودع المسابقة أمام برشلونة الإسباني في ربع النهائي بعد التعادل على أرضه 2-2 ثم التعادل 1-1 على ملعب "كامب نو".

مسيرة الإيطالي كارلو أنشيلوتي مع باريس سان جيرمان

كان أنشيلوتي مسؤولاً عن 77 مباراة في جميع المسابقات خلال فترة وجوده مع باريس سان جيرمان، مُسجلا 49 انتصارا و17 تعادلا و11 هزيمة.

وتمكن الإيطالي من قيادة الباريسيين إلى لقب الدوري الفرنسي خلال موسم 2012-2013، وكان هذا هو اللقب الوحيد الذي فاز به مع باريس سان جيرمان، وبعدها غادر إلى ريال مدريد الإسباني في صيف 2013 حيث أمضى عامين، ثم تولى بعدها قيادة نابولي الإيطالي وإيفرتون الإنجليزي، قبل أن يعود من جديد إلى "الميرينغي" صيف العام الماضي 2021.

شارك: