أنشيلوتي: ريال مدريد يدفع ضريبة ما حدث في شهر يناير

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-16 11:33
كارلو أنشيلوتي يتنفس الصعداء بعد سلسلة من النتائج الإيجابية مع ريال مدريد خلال الأسابيع الأخيرة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، بأداء فريقه عقب الفوز على قادش في مسابقة الدوري الإسباني، مُشيرًا إلى أن تأخر النادي الملكي بـ10 نقاط كاملة عن الغريم برشلونة يأتي بفعل انخفاض أداء "لوس بلانكوس" عقب نهائيات كأس العالم قطر 2022 في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

وتغلب ريال مدريد، مساء أمس السبت، على قادش بنتيجة (2-0) في المواجهة التي جمعت الفريقين لحساب الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري الإسباني، حيث يدين الميرنغي بهذا الفوز إلى مسجلي الأهداف، ناتشو فيرنانديز (72)، وماركو أسينسيو (76).

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "أنا سعيد بالفوز على قادش، رأينا الفريق ملتزمًا، وينقصنا القليل من الدقة في الشوط الأول، لكننا لعبنا بشكل جيد جدًا خلال الشوط الثاني". 

وأضاف المدرب الإيطالي في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "لقد سجلنا في الوضع الأصعب، وأظهر الفريق الطاقة والقوة في مباراة كان يمكن أن تصبح فخًا، لقد فعلنا ذلك بشكل جيد".

وواصل المدرب البالغ من العمر 63 عامًا حديثه بالقول: "الفريق بحالة جيدة بدنيًا، ويقدم أداءً عاليًا، لقد لعب كريم بنزيما 90 دقيقة يوم الأربعاء، وفي مواجهة الأمس، وهو جاهز أيضًا للثلاثاء ضد تشيلسي، نحن جيدون للغاية، الفريق لديه طاقة، لدينا لاعب يبلغ من العمر 35 عامًا لعب مباراة رائعة ليلة الأربعاء وبعد ثلاثة أيام كررها، كريم بنزيما هو علامة على أن الفريق لائق بدنيًا". 

وحول مشاركة ناتشو كظهير أيمن وأيسر خلال المباراة، علق أنشيلوتي بالقول: "لقد لعب على اليسار ثم على اليمين، ناتشو، سيبايوس، وأسينسيو، كلهم قيمة مُضافة للفريق". 

وبشأن الهدف الذي سجّله ماركو أسينسيو، قال: "في العديد من المباريات، كان يصنع الفارق بتسجيل الأهداف والعمل الجيد. رودريغو وكريم كان لديهما أكبر عدد من الفرص ولم يسجلا، لقد قاما بعمل رائع واستحقا الهدف، خاصة بنزيما، لقد رأيته في حالة جيدة جدًا".

وحول التشكيلة المرتقبة أمام تشيلسي، أوضح المدرب الإيطالي: "هذه المباراة تمنحك المزيد من الشكوك بشأن التشكيل الأساسي أمام تشيلسي، لعب تشواميني بشكل جيد للغاية، أسينسيو.. كريم كالمعتاد، أشعر براحة لوجود العديد من اللاعبين الجاهزين على مقاعد البدلاء".

وحول ما إذا كان يشعر بالغضب لكون ريال مدريد متأخر بـ10 نقاط عن برشلونة في صدارة الدوري الإسباني، رغم تقديم الفريق أداءً جيدًا، قال أنشيلوتي: "كان من الممكن القيام بذلك بشكل أفضل، لقد دفعنا الكثير بسبب أدائنا في يناير الماضي، لقد فقدنا نقاطًا تضر بنا الآن".

وختم أنشيلوتي تصريحاته بالحديث عن موقف فينيسيوس جونيور وتوني كروس من مواجهة الثلاثاء ضد تشيلسي قائلًا: "سوف يلعبان، لم يتمكنا من فعل ذلك ضد قادش، لأنهم شعروا بعدم الراحة، لكنهم جاهزون لموقعة تشيلسي المرتقبة". 

جدير بالذكر أن ريال مدريد يستعد لملاقاة تشيلسي خارج قواعده في "ستامفورد بريدج"، وذلك مساء الثلاثاء المُقبل 18 أبريل/نيسان، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، علمًا أن المرينغي حقق الفوز ذهابًا على النادي الإنجليزي بهدفين دون رد، مما يجعله قريبًا للتأهل إلى نصف النهائي في المسابقة التي يحمل لقبها.

شارك: