أمين الشرميطي: يوسف يحب تونس و3 أمور ستحسم اختياره الدولي

2022-05-17 00:21
يوسف الشرميطي مهاجم الفريق الثاني لنادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي (twitter/ActuFootTunisie)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأمل الإدارة الفنية لمنتخب تونس في استقطاب مزيد من المواهب الشابة الناشطة في فرق أوروبية من الصف الأول، بعد أن نجحت سابقا في إقناع حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد، وعمر الرقيق قلب دفاع أرسنال الإنجليزي، بتمثيل المنتخب المصنف رقم 35 عالميا.


وأعلن رئيس اتحاد الكرة التونسي وديع الجريء عن منح الأولوية القصوى لملفات 6 لاعبين يأمل منتخب "نسور قرطاج" في ضمهم قبل بداية التحضيرات لمونديال قطر 2022. ويسعى الاتحاد التونسي أيضا لتجهيز مجموعة من الشباب يمكنها إعادة تونس للمشاركة في الألعاب الأولمبية، خاصة أن آخر مشاركة للنسور كانت في أولمبياد أثينا 2004.

ويأتي يوسف الشرميطي، مهاجم الفريق الثاني لنادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، في مقدمة النجوم الذين يسعى الاتحاد التونسي لكرة القدم لضمهم إلى المنتخب.

ويمتاز يوسف الشرميطي بحاسته التهديفية ونجاعته أمام المرمى، إضافة لقوته البدنية وسرعته وفنياته العالية، وبدأ تألقه مع الفئات السنية لسبورتينغ منذ أكثر من 3 سنوات، وحصل قبل موسمين على لقب هدّاف الموسم تحت 15 عاما، وأسهم بصفة كبيرة في تتويج فريقه بطلا للدوري آنذاك على حساب نادي بورتو. 

وواصل يوسف بروزه مع فريق تحت 16 عاما ومع فئة تحت 18 عاما منذ الموسم الماضي، وهو ما مكنه من الظفر بأول عقد احترافي في مسيرته مع سبورتينغ لشبونة. ويُعد الشرميطي المطلب الأول للجمهور التونسي في الوقت الحالي، نظرا لعدم وجود مهاجم كلاسيكي هداف في تشكيلة جلال القادري مدرب المنتخب. 


ولمعرفة آخر تطورات اتصالات الاتحاد التونسي لكرة القدم مع اللاعب الموهوب؛ تواصل موقع winwin مع ابن عم اللاعب، النجم الدولي التونسي السابق أمين الشرميطي الذي تحدث قائلا: "أعتقد أن الاتحاد التونسي لكرة القدم على تواصل معه باستمرار، وخاصة الرئيس وديع الجريء وأسماء أخرى على غرار المدير الرياضي للمنتخب سليم بن عثمان. يوسف لم يحسم اختياره بين تونس والبرتغال التي يشارك مع منتخبها لفئة الشباب تحت 18 عاما، ولا يمكنني أن أجزم حاليا بأنه سيختار منتخب نسور قرطاج".

وأضاف المهاجم السابق لهيرتا برلين الألماني: "سأكون سعيدا جدا لو اختار تونس، وقتها سيعمل كثيرا من أجل إسعاد الشعب التونسي، ولن يدخر جهدا في تقديم الإضافة، ولكن سأحترم قراره إذا اختار من قدّم له المشروع الرياضي الأفضل والذي قد يصل به إلى قمة التألق في أكبر الفرق الأوروبية".

وتحدث عن إمكانية التحاق قريبه بمنتخب تونس قريبا، وذلك بقوله: "يوسف يحب تونس، وعائلته أيضا تريد مشاهدته يدافع عن الألوان التونسية قريبا، كما أعتقد أنه سعيد باهتمام الجمهور التونسي به في مواقع التواصل الاجتماعي.. ولكن أعتقد أن 3 أمور سوف تحسم اختياره وهي؛ أهمية السفر إلى البرتغال والحديث معه ومع كافة المشرفين على مسيرته بشكل مباشر، وأيضا يجب تقديم مشروع رياضي كامل وواضح من قِبل الاتحاد التونسي لكرة القدم، وكذلك للعائلة دور مهم في حسم اختياره النهائي".


أمين الشرميطي يختار المهاجم الأنسب والتشكيلة المثالية لمنتخب تونس في مونديال كأس العالم قطر 2022


ويرى أمين الشرميطي أن المنتخب التونسي يحتاج إلى الاعتماد على طه ياسين الخنيسي بشكل أساسي خلال مشاركته المُنتظرة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، مُفضّلًا إياه على زملائه المُرشحين أيضًا لتلقي الدعوة لتمثيل تونس في المونديال، ولكن بشرط الحفاظ على حضوره الفني والبدني والاستمرار في تقديم المستويات الطيبة مع فريقه الكويت الكويتي؛ بسبب وجود العديد من الأسماء التي يمكن أن تقدم الإضافة؛ على غرار سيف الجزيري مهاجم الزمالك المصري، وعصام الجبالي مهاجم أوندنسي الدنماركي.

وقدّم الشرميطي، الهداف السابق للنجم الساحلي التونسي واتحاد جدة السعودي وزيوريخ السويسري، التشكيل الأنسب لمنتخب تونس من وجهة نظره في نهائيات كأس العالم 2022، في حال عدم استقطاب مواهب جديدة من أوروبا أو حدوث إصابات في صفوف المنتخب التونسي، وذلك بقوله: "التشكيل الأفضل يتمثل في بشير بن سعيد في حراسة المرمى، محمد دراغر وعلي معلول وبلال العيفة ومنتصر الطالبي في الدفاع، على أن يقود إلياس السخيري وسط الميدان، وإلى جانبه عيسى العيدوني وغيلان الشعلالي أو محمد علي بن رمضان، بينما نعتمد في خط الهجوم على الثلاثي يوسف المساكني ووهبي الخزري وطه ياسين الخنيسي".

شارك: