ألمانيا تتغلب على عمان بصعوبة في مباراة تحضيرية لكأس العالم

2022-11-17 01:05
الألماني يوسوفا موكوكو لاعب نادي بوروسيا دورتموند الألماني (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

فاز منتخب ألمانيا على مضيفه العُماني 1-صفر، اليوم الأربعاء، في استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، في المحطة الأخيرة للمانشافت قبل خوض نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وتدين ألمانيا بفوزها المتأخر إلى البديل نيكلاس فولكروغ مهاجم فيردر بريمن الذي سجل الهدف الوحيد في أول مباراة دولية له في الدقيقة (80).

وسجل فولكروغ، ثاني هدافي "البوندسليغا" هذا الموسم برصيد 10 أهداف، هدفه الدولي الأول بعدما  تلقى تمريرة من هافرتز. وللمفارقة، بات فولكروغ (29 عامًا و280 يومًا) أكبر لاعب يخوض بداياته مع المنتخب الوطني منذ 20 عامًا، وتحديدًا منذ مارتن ماكس (33 عامًا و253 يومًا) عندما شارك للمرة الأولى مع ألمانيا في 2002 ضد الأرجنتين، وفق موقع "أوبتا" للإحصاءات.

ويعد هذا الفوز الثاني للمنتخب الألماني على منتخب عُمان بعدما حسم أيضا المباراة الأولى بين المنتخبين 2-صفر في عام 1998 على نفس الملعب.

وكاد واعد بوروسيا دورتموند يوسوفا موكوكو أن يسجل في أول مشاركة دولية له لكن تسديدته القوية إثر عرضية ديفيد راوم أصابت القائم في الدقيقة (45)، وبات موكوكو الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ18 يوم افتتاح كأس العالم 2022 بين قطر والإكوادور في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، أصغر لاعب ألماني يتم استدعاؤه للعب في المونديال.

وكان لأصحاب الأرض بعض الانطلاقات الخطيرة في المرتدات وأهدر البديل محسن الغساني فرصة بغرابة بعدما سدد بعيدًا عن مرمى نوير وهو في مواجهته في الدقيقة  (72).

وتستهل ألمانيا مبارياتها في نهائيات قطر ضد اليابان في 23 نوفمبر/تشرين الثاني، ضمن منافسات المجموعة الخامسة والتي تضم أيضاً إسبانيا وكوستاريكا.

من جهتها، تستعد عمان لمنافسات كأس الخليج الخامسة والعشرين "خليجي 25" التي ستقام في البصرة في العراق في كانون الثاني /يناير 2023، وستلعب مباراة ودية أخرى في 20 من الشهر الحالي أمام بيلاروسيا في مدينة العين الإماراتية.

شارك: