ألكسندر ميتروفيتش يحقق رقمًا رائعًا خلال لقاء الأهلي والهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-06 22:43
الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال السعودي يُسجل هدفه في شباك الأهلي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منح المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش ناديه الهلال التعادل خلال مباراة الأهلي، أمسية الإثنين 6 مايو/ آيار، المؤجلة من الجولة الـ28 ضمن منافسات دوري روشن السعودي.

وافتتح الأهلي باب التسجيل عند الدقيقة 30 عن طريق فراس البريكان، وفي الشوط الثاني استطاع الهلال إدراك التعادل عند الدقيقة 52 من كرة رأسية عبر اللاعب الصربي مستغلًا عرضية مُتقنة من البرازيلي مالكوم.

وبهذا الهدف، واصل ألكسندر ميتروفيتش براعته في هز الشباك عن طريق الكرات الرأسية؛ إذ يُعتبر مهاجم الهلال الأكثر تسجيلًا بالرأس هذا الموسم في مسابقة دوري روشن السعودي برصيد 8 أهداف.

كما أصبح الهداف التاريخي للمنتخب الصربي رابع أكثر الأجانب تسجيلًا مع الهلال في دوري المحترفين السعودي برصيد 24 هدفًا بالتساوي مع النيجيري أوديون إيغالو، ويتصدر اللائحة الفرنسي بافتيمبي غوميز (81)، يليه البرازيلي كارلوس إدواردو (54)، ثم مواطنه تياغو نيفيز (40).

ألكسندر ميتروفيتش.. هدّاف من العيار الثقيل

منذ بداية الموسم الجاري 2023-24، خاض ألكسندر ميتروفيتش 43 مباراة برفقة الهلال والمنتخب الصربي، واستطاع هز الشباك 40 مرة، وقدّم 8 تمريرات حاسمة.

ويُعتبر هدف اللاعب في شباك الأهلي هو الثاني له منذ عودته من الإصابة، التي عانى منها خلال الفترة الماضية، قبل أن يخضع لبرنامج تأهيلي ناجح في مدينة بلغراد الصربية، تحت إشراف الخبير الشهير أندريا ميلوتينوفيتش، الذي يُعد أحد الخبراء الأوروبيين الأكثر شهرةً في مجال الإعداد البدني والتعافي، وإعادة تأهيل الرياضيين.

وجاءت عودة ألكسندر ميتروفيتش في وقتٍ هامٍ للغاية من منافسات الموسم؛ إذ يبحث الفريق الهلالي عن حسم لقب دوري روشن السعودي، حيث يتصدر المسابقة برصيد 83 نقطة، بفارق 9 نقاط عن نادي النصر صاحب الوصافة.

الهلال ألكسندر ميتروفيتش دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


كما يتطلع النادي العاصمي لحصد لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، ومن أجل التتويج سيكون عليه تجاوز عقبة غريمه التقليدي النصر، في المباراة النهائية يوم 31 مايو/ أيار الجاري.

وتعاقد الهلال مع ألكسندر ميتروفيتش خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، قادمًا من فولهام الإنجليزي، وينتهي عقده الحالي في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 28 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويحتل المهاجم صاحب الـ29 عامًا المركز الثاني في لائحة هدافي بطولة دوري روشن السعودي، برصيد 24 هدفًا، بفارق 8 أهداف خلف متصدر اللائحة، البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر ونجمه صاحب الـ32 هدفًا.

شارك: